المحليات

برنامج متكامل للراغبين بالابتعاث.. «موهبة» تؤهل الطلاب والطالبات لأفضل الجامعات

البلاد – الرياض

تقيم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” هذا الأسبوع، ورشة عمل للطلبة المسجلين في برنامج موهبة للالتحاق بالجامعات المرموقة “التميز”، لتدريب 181 طالباً وطالبة لاجتياز اختبار SAT، الذي يعد أول الخدمات التي يحصل عليها الطلبة الملتحقين في البرنامج، وذلك بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة.

وتهدف الورشة إلى تدريب الطلاب على مهارات متقدمة لاجتياز اختبار SAT من خلال تعريفهم بإستراتيجيات مختلفة تمكنهم من أداء الاختبار بكفاءة عالية.

ويُعد برنامج موهبة للالتحاق بالجامعات المرموقة “التميز”، برنامجًا تدريبيًا متكاملًا لتأهيل وإعداد أفضل طلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالابتعاث للجامعات الأمريكية المرموقة؛ كجامعة هارفرد، وبرينستون، وكورنيل، MIT، وغيرها من الجامعات المصنفة من ضمن أفضل 30 جامعة على مستوى العالم، وينفذ البرنامج بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة.

ويستمر البرنامج على مدى عام كامل؛ حيث يبدأ من نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي، ويستمر حتى حصول الطالب على القبول في الجامعة العالمية، والبرنامج مدمج بين الحضوري، وعن بعد.

كما يقدم البرنامج العديد من الخدمات؛ منها ورشة تدريب حول إجراءات التقديم ، وأربع جلسات استشارية لمتابعة أداء الطالب ودعمه وتوجيهه للتأكد من تحقيقه لمتطلبات القبول في الجامعات المرموقة العالمية، ومساندة الطالب في تعبئة نماذج التقديم وتسليم المتطلبات كافة في مواعيدها.

يذكر أن عدد الطلبة الذين شاركوا في البرنامج منذ إنشائه في عام 2016 قد بلغوا 1108 طلاب، منهم 648 قدموا على أفضل الجامعات العالمية، من بينهم 550 طالباً وطالبة تم قبولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *