الإقتصاد

“برنامج سابك” يواصل تنمية المهارات القيادية

البلاد – الرياض

تواصل الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” تنفيذ (برنامج القيادة في سابك) إسهاماً في مستهدفات (رؤية المملكة 2030) المتعلقة ببناء الإنسان وتنمية مهارات الثروة البشرية. واستهدف البرنامج وكلاء الوزارات والمديرين العامين بالقطاعات الحكومية، واستفاد منه 455 قائدًا يمثلون 33 قطاعًا من الوزارات والقطاعات الحكومية مع مشاركة 20 قائدًا من “سابك”، وتضمن 14 دورة جمعت الجانبين النظري والتطبيقي.

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه بالمشاركين في البرنامج، مؤكدًا إيمانه بأهمية التعلم المستمر ودوره في صنع الأثر المستدام، مفيدًا أن المعرفة تتطور بشكل متسارع، وكذلك المهارات التي يحتاجها قطاع الأعمال في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم وسوق العمل، فضلًا عن متطلبات التحول وإدارة التغيير، ما يجعل التعلم جزءًا أساسيًا من تجربة الموظف أيًّا كانت وظيفته وطبيعة عمله.

وشدد على أن التعلم قيمة جوهرية، وهو ما دفع “سابك” إلى أن تدمج معها قيمة أخرى لا تقل عنها أهمية وهي نقل المعرفة، التي يجسدها برنامج (أسلوب القيادة في سابك) لتمكين المشاركين من الوقوف على خبراتها عبر تجارب ونماذج عملية من قيادات الشركة، وقد دأبت الشركة على تطوير البرنامج وتحديثه سنويًا ليواكب المتطلبات الآنية.

وأشار في كلمته إلى أن (سابك) تتبنى منظومة من القيم وتعمل على تحويلها إلى تطبيقات عملية، حيث تمنح الأولوية لسلامة الإنسان باعتباره العنصر الأهم في الشركة، كما تؤمن بارتباط نجاحها بتطبيق معايير عالية في الحوكمة والشفافية والامتثال، وتحويلها إلى ثقافة لدى موظفيها، حتى أصبحت اليوم نموذجًا في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *