المحليات

التقى سياسياً بريطانياً وجوزيب بوريل.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري للحرب وإيصال المساعدات لغزة

المنامة – واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في افتتاح “حوار المنامة 2023″، الذي أطلق أعماله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين أمس، ويناقش الحوار العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية؛ أبرزها التخفيف من حدة التوترات الإقليمية والدولية، والتعاون الإستراتيجي، ومبادرات جديدة للسلام الإقليمي، ومستقبل الشرق الأوسط.

وعلى هامش حوار المنامة، التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية حكومة الظل في حزب العمال البريطاني السيد ديفيد لامي، وبحث الجانبان تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية وقف إطلاق النار فوراً، وتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات العاجلة والضرورية لغزة.

وشدد سمو وزير الخارجية على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في وقف التصعيد العسكري والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، وأهمية الوقوف أمام كل الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني، التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة.

كما التقى الأمير فيصل بن فرحان بالممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش حوار المنامة 2023 المنعقد في مملكة البحرين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، حيث جدد سموه رفض المملكة استمرار التصعيد العسكري والانتهاكات، التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، مؤكداً أهمية وقف التصعيد والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وشدّد سموه، على أهميّة تأمين الممرات الإنسانية العاجلة لإغاثة الأطفال والنساء والمدنيين في غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام كل الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني، التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *