الرياضة

دوري السيدات يعلن ترشيحات الأفضلية للشهر الفائت: بلامبتر تنافس لوفانغا وبوساحة على لقب أفضل لاعبة

هلال سلمان-جدة

أعلن الدوري السعودي الممتاز للسيدات في كرة القدم عن ترشيحات الأفضلية، التي شملت اللاعبات والمدربات والهدف الأجمل خلال الشهر الماضي، الذي شهد إقامة الجولات الأربع الأولى.
وتتنافس النيجيرية آشلي بلامبتر لاعبة الاتحاد مع كل من التنزانية كلارا لوفانغا، والفرنسية لينا بوساحة لاعبتي فريق النصر على جائزة أفضل لاعبة.
وسجلت آشلي 3 أهداف رغم كونها مدافعة، مقابل 4 أهداف لمنافستيها كلارا ولينا، والأخيرة تتفوق بكونها صنعت هدفًا آخر لزميلاتها، وسيتم الاختيار بحسب تصويت الجماهير على حساب الدوري السعودي للسيدات في منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي.
وتتنافس منار فريج مدربة سيدات الأهلي، مع كيلي ليندزي مدربة سيدات الاتحاد على لقب أفضل مدربة في الشهر الماضي، وتبدو الأخيرة أوفر حظًا بعد أن قادت فريقها لثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، ولم تخسر أي مباراة حتى الآن، في حين حققت منار فوزين مع الأهلي وتعادلًا وخسارة.
وتم ترشيح 3 أهداف لجائزة أفضل هدف، وهي هدف أليس كوزي لاعبة الأهلي في شباك الهلال، وهدف آشلي بلامبتر لاعبة الاتحاد في مرمى شعلة الشرقية، وهدف أوريانا ألتوفي لاعبة الشباب في شباك النصر.
وتتنافس على جائزة أفضل حارسة مرمى كل من روند كساب لاعبة الأهلي، ومنى عبدالرحمن حارسة مرمى الشباب، وليندزي هاريس حارسة مرمى القادسية.
– الجولة الخامسة
يشار إلى الجولة الخامسة من دوري السيدات ستقام مبارياتها يومي الجمعة والسبت المقبلين؛ حيث يلعب النصر مع الأهلي، والهلال مع الاتحاد في مباراتي قمة، كما يستضيف الشباب نظيره شعلة الشرقية، ويحل القادسية ضيفًا على الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *