المحليات

مساعد رئيس الشورى تشارك في المنتدى العالمي.. الاتحاد البرلماني الدولي يشيد بالدور الكبير للمملكة

ريكيافيك- واس

افتتحت في مدينة ريكيافيك بجمهورية آيسلندا أعمال منتدى ريكيافيك العالمي السنوي للقيادات النسائية، الذي انطلقت أعماله بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة مساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، بتنظيم من البرلمان الآيسلندي بالشراكة مع مؤسسة القيادات النسائية.

وشارك وفد مجلس الشورى في حفل افتتاح المنتدى والجلسات العامة في نسخته السادسة، الذي شهد حضور دولة رئيس الوزراء بجمهورية آيسلندا السيدة تشارك كاترين جاكوبسدوتير، ورئيس منتدى ريكيافيك العالمي للقياديات النسائية ومستشار القياديات النسائية في الأمم المتحدة السيدة هانا كريستيانسدوتر.

وعلى هامش أعمال المنتدى، التقت الدكتورة حنان الأحمدي والوفد المرافق برئيس البرلمان الآيسلندي السيد بيرجير أرمانسون، الذي رحب بمعاليها والوفد المرافق.


من جانبها، أكدت مساعد رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على المشاركة في التجمعات البرلمانية، منوهة بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية آيسلندا في المجالات كافة، خاصة في الجانب البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الآيسلندي، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين المجلسين.

وكانت معالي الدكتورة حنان الأحمدي قد التقت معالي الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي السيد مارتن تشونغونغ، وذلك على هامش فعاليات المنتدى، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي وسبل تعزيزها.

من جانبه، أكد تشونغونغ حرص الاتحاد البرلماني الدولي على حضور مجلس الشورى في المحافل البرلمانية، موضحاً الدور الكبير والمهم للمملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم. ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال في المنتدى العالمي السادس للقيادات النسائية برئاسة مساعد رئيس مجلس الشورى عضوي مجلس الشورى، الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط ، وحنان بنت عبدالله السماري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *