الرياضة

الاتحاد يقترب من لوبيتيغي وعرض خيالي لـ” مارتينيز”

هلال سلمان- جدة

اقترب الإسباني جولين لوبيتيغي من تولي مهمة تدريب فريق الاتحاد، خلفًا للمقال نونو سانتو، حيث أكدت ميديا إسبانية أن مفاوضات متقدمة تجري بين الطرفين، وأن الاتفاق بينهما وشيك.
لوبيتيغي يبلغ من العمر 57 عامًا، وسبق له تدريب فريق ريال مدريد وإشبيلية ومنتخب إسبانيا، كما درب بورتو البرتغالي وولفرهامبتون الإنجليزي، وهو غير مرتبط بفريق منذ أغسطس الماضي؛ حيث انفصل بالتراضي عن فريق (الذئاب) بعد خلافات حول ميزانية الانتقالات قبل انطلاق الموسم.
وحقق لوبيتيغي بطولة يوروبا ليغ مع إشبيلية عام 2020، ووصافة كأس السوبر الأوروبي مرتين مع ريال مدريد عام 2018 ومع إشبيلية عام 2020.
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة (سبورت) الإسبانية أن نادي الاتحاد يستعد لتقديم عرض تاريخي لضم الهداف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.
وقالت الصحيفة: إن النادي السعودي سيجعل لاعب إنتر ميلان أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بتقديم عرض تبلغ قيمته 240 مليون يورو؛ نظير كسب خدماته.
وأوضحت: “يحتفظ النجم البرازيلي نيمار بلقب أغلى صفقة في التاريخ عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في 2017، ولكن الدولي الأرجنتيني قد يحطم هذا الرقم في حال موافقته على العرض، وسماح إنتر ميلان له بالرحيل”.
وأكدت أن “النيراتزوري” يعمل على تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا حتى 2028، ولكن اهتمام الاتحاد بالتعاقد معه والإغراء الكبير من خلال الحصول على مقابل مادي ضخم؛ قد يفتح الباب أمام رحيله عن استاد “جوزيبي مياتزا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *