الرياضة

ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023..الرياض تحتضن  الجولة الختامية لمنافسات الدراق

الرياض – هاني البشر
تستضيف العاصمة الرياض الخميس منافسات الجولة الأخيرة لبطولة الدراق، ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023، والتي تستمر خلال الفترة من 8 وحتى 10 نوفمبر الجاري، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وتقام المنافسات في ميدان ديراب بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 54 متسابقاً من نخبة السائقين في المملكة والمنطقة، وستنطلق اليوم الأربعاء أولى فعاليات الجولة بإجراء التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة، قبل جولة للتجارب الحرة للمتسابقين، فيما ستستكمل يوم غد الخميس التجارب الحرة وجولتين من التصفيات، على أن تختتم فعاليات البطولة يوم الجمعة بجولة التصفيات النهائية، التي تمهد الطريق للجولات النهائية لجميع الفئات.

ويتصدر السائق علي عبدالرحمن العجاجي ترتيب فئة “إندكس 10″، تلاه أكرم الرشيدي ورائد اللهيبي، وفي فئة “إندكس 9.0″، جاء السائق فيصل خليفة الأحمد في صدارة الفئة أمام عبدالعزيز الشنيفي، ومحمد علام، وفي فئة “إندكس 8.5” تصدر السائق ريان أبو صندوق ترتيب الفئة أمام ريان فلمبان وسراج أبو العلا، وجاء السائق مسلم رضي القلاف في صدارة فئة “إندكس 4.5” أمام سعيد الجاسم وعبدالله الشامسي.

أما في فئة “آوتلو في 8″، جاء السائق عبدالعزيز الفارس في الصدارة أمام سليمان القريشي، وماجد الحربي، وفي فئة “آوتلو في 6” يتصدر السائق يوسف الرستل ترتيب الفئة أمام محمد بوحيزة، وجاء السائق أحمد الحليمي في صدارة فئة “آوتلو في 4” أمام عبدالفتاح عطوان وهيثم كتبي.


وفي الدراجات النارية، جاء أحمد النخيلان في صدارة فئة “آوتلو”، أمام جهاد الجمل وخالد الدوسري، وفي فئة “برو ستريت”، جاء مشاري التركي في صدارة الفئة أمام وخالد الدوسري وفادي أبوجاموس، وفي فئة “ستريت فايت 9.5” جاء في الصدارة خالد الدوسري أمام فادي أبوجاموس وأحمد المهوس، فيما يتصدر فادي أبوجاموس ترتيب فئة “إندكس 8.5” أمام خالد الدوسري وحسين العبد.

الجدير بالذكر أن منافسات الدراق تعد نوعاً من السباقات التي تتنافس فيها السيارات أو الدراجات النارية، وعادةً اثنين في كل مرة، لتكون أول من يعبر خط النهاية المحدد، يتبع السباق مسارًا قصيرًا ومستقيمًا من بداية الوقوف على مسافة محسوبة ، وغالبًا ما تكون 1⁄4 ميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *