متابعات

الصحة: المشي 5 أيام في الأسبوع يعزز المناعة

البلاد ــ جدة

أكّدت وزارة الصحة، على المشي وفوائده، مشيرة إلى المدة المطلوب المحافظة عليها أسبوعياً من المشي ليؤتي ثماره. وقالت الوزارة: “المشي 5 أيام في الأسبوع لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم ،يعزّز المناعة ويقلّل الأعراض عند الإصابة”.


كما أكّدت على أهمية المشي في المساعدة على التفكير، ودوره في إنجاز العمل. وأوضحت الوزارة أن المشي يساعد على التفكير، “جرّب تنجز بعض مهامك في العمل بالمشي”.

ومع إطلالة موسم الشتاء ، نجد أن الكثيرين يصابون بالزكام ونزلات البرد ،وتتوفر في صيدليات العالم مئات المنتجات لمعالجة أعراض نزلات البرد والزكام، لكن عندما تتعلق المسألة بمعالجة احتقان وانسداد الأنف، فيجب على المرضى اختيار العقار المناسب بحكمة ودراية، حتى يتفادوا أموراً ،لا تُحمد عقباها.

ومع ذلك، فإن هناك الكثير من البدائل المريحة للتخفيف من نزلات البرد أو الإنفلونزا، لكن ينبغي الأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان الاحتقان جافاً أو يرافقه سيلان أنفي. وقال بعض الأطباء إنه “لا يجب استخدام عقار “السودوافدرين” لأكثر من بضعة أيام في كل نزلة برد”، لافتين إلى أنه قد لا يكون آمناً للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة، لأنه قد يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم، كما نبهوا إلى أن استخدامه مخصص للأشخاص بأعمار 12 عامًا فما فوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *