الأولى

294 مليار ريال استثمارات في ينبع الصناعية

البلاد – المدينة المنورة

رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حفل افتتاح المبنى الرئيس للهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية ، وهنأ خلاله وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بمناسبة حصول ينبع الصناعية علىجائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي عن فرع المدينة الخضراء الصديقة للبيئة 2023. وأشاد أمير المنطقة بجهود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع المهندس عبد الهادي الجهني، في دعم مسيرة المنجزات الاستثنائية الصناعية والحضارية التي حققتها الهيئة خلال مسيرتها بفضل الله أولاً ثم بدعم الحكومة الرشيدة.

استثمارات ومكتسبات
في مستهل الحفل ، ألقى وزير الصناعة والثروة المعدنية كلمة ، أكد فيها على ما تحظى به مدينتي الجبيل وينبع من دعم وتمكين من القيادة الرشيدة، نظرًا لأهميتهما على خارطة الاقتصاد الوطني، واعتبارهما من أهم المدن التي ستكون لها مساهمات كبيرة في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة. وأوضح الخريف، أن حجم استثمارات القطاع الخاص في ينبع الصناعية بلغ 294 مليار ريال ويستهدف الوصول إلى 513 مليار ريال ضمن الإستراتيجية الوطنية للصناعة بحلول العام 2030م، مشيرًا إلى أن المدينة تضم عددًا من المشاريع الصناعية النوعية في قطاعات البتروكيماويات والتعدين والطاقة المتجددة، مضيفًا إلى أن الهيئة الملكية في ينبع لا يقتصر دورها على الجانب الاقتصادي، بل تقوم بأدوار مهمة في الجانب التنموي. من جانبه أفاد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في كلمته أن الهيئة نجحت في توفير بنية وبيئة استثمارية جذابة جعلت من مدينتي الجبيل وينبع قاعدة صناعية واقتصادية راسخة واكتسبت شهرة ومكانة عالمية جعلتهما في مصاف المدن الصناعية الكبرى التي تمتاز بعناصر جذب سياحي واستثماري مميزة، مشيراً إلى أن المبنى الجديد صُمم ليكون معلماً حضارياً ورمزاً من رموز المنطقة.

اتفاقيات تعاون
وشهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، توقيع 4 اتفاقيات تعاون ثنائية بين الهيئة الملكية بينبع وكل من مؤسسة جنى لرواد الأعمال ووقف نماء المنورة وجمعية عمارة المساجد واللجنة السعودية للآيكيدو. ووقع الاتفاقيات من جانب الهيئة الرئيس التنفيذي المهندس عبد الهادي الجهني، ومن جانب مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” الرئيس التنفيذي محمود الشامي، ومن جانب شركة نماء المنورة الرئيس التنفيذي صالح أختر، ومن جانب جمعية عمارة المساجد رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد السريع. كما قام سموه بزيارة معرض رواد الأعمال الذي ينظمه معهد ينبع التقني بمدينة ينبع الصناعية، وشاهد سموه خلال الجولة لمحة عن أعمال وخدمات المركز التي يقدمها للمشاريع الناشئة، كما اطّلع على بعض مشاريع عدد من رواد ورائدات الأعمال، واستمع سموه إلى قصص نجاحهم، مثمّناً دور مركز ريادة الأعمال في دعم شباب وشابات المحافظة.
مشروعات جديدة

خلال الحفل جرى وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بينبع الصناعية شملت مشروع إنشاء مستشفى المواساة بسعة 207 أسرة، ومشروع منتجع «لي بروتيل»، في جزيرة الجار على مساحة 30 ألف متر مربع، و4 مشاريع استثمارية، شملت فندقي كمبينسكي، أكور، بالإضافة إلى مـشـروع مصنع الفارابي ينبع للبتروكيماويات بمنطقة الصناعات الثقيلة، إلى جانب تشغيل مـشـروع لولو هايبر ماركت بمركز المدينة التجاري على مساحة 40 ألف متر مربع، كما شاهد الحضور عرضاً مرئيًا عن مشاريع الهيئة الملكية بينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *