الرياضة

رئيس الاتحاد الدولي يفتتح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد في الدمام

الدمام-البلاد
افتتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023″، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للمرة الرابعة على التوالي على صالة وزارة الرياضة بالدمام، خلال الفترة من 07 إلى 12 نوفمبر الجاري، بمشاركة 12 ناديًا.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره عدد كبير من الشخصيات الرياضية الدولية، عروضاً فنية مبهرة تفاعلت معها الجماهير الغفيرة التي حضرت حفل الافتتاح.

ورحب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، فاضل بن علي آل نمر بالفرق المشاركة في البطولة والجماهير، وقال: ” تتجه أنظار العالم نحو موطن الرياضات ضمن سلسلة البطولات التي تجسد استمرار الدعم السخي الكريم من قبل قيادتنا الرشيدة “حفظها الله”، ودعم القائد المًلهم وعرّاب الرؤية ومهندس مستقبل المملكة المبهر سمو سيدي ولي العهد “حفظه الله”.

وأضاف “هذه بطولة أخرى تحمل في طياتها الكثيـر من الإثارة والتنافس الشـريف، وتؤكد مجددًا قدرات المملكة الكبيرة في احتضان أكبر الأحداث والمناسبات التي جعلت منها وجهة عالمية مفضلة للجماهير الرياضية من كل حدب وصوب، وبإذن الله تكون هذه البطــولة طريقاً لإستضافة البطولات العالمية الأكبـر في المستقبل القريب”، داعياً الجميع للاستمتاع بأجواء البطولة العالمية، ومتمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة لاسيما ممثلي الوطن الخليج والنور.

وفي نهاية الحفل، كرم الدكتور حسن مصطفى والأستاذ فاضل ال نمر الرئيس السابق للاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد محمد بن عبدالله المطرود؛ نظير إنجازاته السابقة إبان رئاسته لاتحادي اللعبة.

وشهدت مباريات اليوم الأول خسارة “المستضيف” فريق الخليج أمام منافسه “حامل اللقب” ماغديبورغ الألماني في اللقاء الذي أقيم بعد حفل الافتتاح مباشرة بنتيجة (20-29) ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فيما خسر ممثل المملكة الآخر فريق النور السعودي بفارق 18 هدفاً بنتيجة (20-38) أمام منافسه فريق الأهلي المصري، ضمن المجموعة الأولى، وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تغلب فريق كيلسي البولندي على فريق النجمة البحريني بفارق هدف وحيد بنتيجة (27-26)، في أولى مواجهات البطولة، وكسب فريق الكويت الكويتي نظيره فريق فرناندو الأرجنتيني بفارق 12 هدفاً بنتيجة (41-29)، ضمن المجموعة الثانية.

وتتواصل لقاءات البطولة في يومها الثاني يوم غد الأربعاء بإقامة أربعة لقاءات، حيث يلتقي فريق النجمة البحريني مع كال هيت الأمريكي عند الساعة 12:15 ظهراً، وفي اللقاء الثاني الذي ينطلق عند الساعة 2:30 ظهراً، يلتقي فريق فرناندو الأرجنتيني بفريق برلين الألماني، ويلعب النور السعودي أمام فريق برشلونة الإسباني عند الساعة 4:45 عصراً، فيما تختتم مواجهات اليوم بمواجهة تجمع بين فريقي الخليج السعودي وجامعة كوينز لاند الأسترالي عند الساعة 7:00 مساءً.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *