متابعات

4 نصائح تحمي من الربو أثناء هطول الأمطار

البلاد ــ الرياض

كشفت وزارة الصحة عن مجموعة من النصائح لحماية النفس من نوبات الربو في أثناء هطول الأمطار التي تعد من مهيّجات نوبات الربو.

وأوضحت، عبر حسابها على منصة “إكس”، أن التعرُّض لهطول الأمطار الشديد يزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11 %. ونصحت الوزارة للحماية من نوبات الربو في أثناء الهطولات، بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة، واستخدام البخاخ الوقائي وفقاً للخطة العلاجية الموصوفة من قِبل الطبيب وارتداء الكمامة، ومتابعة توقعات الطقس باستمرار، والتأكد من توافر بخاخ الربو وحمله دائماً. ودعت “الصحة” للتوجّه إلى أقرب مركز طوارئ في حال “عدم الاستجابة للبخاخ الإسعافي، أو صعوبة التنفس أو الكلام، أو حدوث ازرقاق في الأطراف أو الشفتين أو اللسان. كما وجهت المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض، مجموعة من النصائح لمرضى الربو خلال حالات هطول الأمطار للحفاظ على سلامتهم. وأوضحت “صحة الرياض” أن المطر والهواء البارد من مهيجات الربو ويجب الحرص على تجنبها قدر الإمكان، وعند الاضطرار للخروج في هذه الأجواء يجب تغطية الرأس والفم والأنف.

ونوّهت الصحة بضرورة حمل مرضى الربو للبخاخ الإسعافي “موسع الشعب” دائمًا، والحرص على أخذ البخاخ الوقائي في حال وصفه الطبيب. وقالت في إنفوجرافيك على حسابها في “إكس”: إن هناك 3 حالات تستدعي التوجه إلى أقرب مركز طوارئ خاصة عند عدم الاستجابة للبخاخ الإسعافي، وتفاقم الأعراض، وعدم القدرة على التنفس أو الكلام، وحدوث ازرقاق في الأطراف والشفتين واللسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *