المحليات

أطلق جائزة التميز والإبداع.. أمير القصيم يطلع على مشاريع توسعة المطار

البلاد – بريدة

اطّلع الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على تفاصيل مشاريع أعمال الصالة الإضافية، وتوسعة مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة القصيم.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، يرافقه مدير عام المطارات الوسطى محمد المجلاد، والوفد المرافق له، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

ونوّه سموه بما تقدمه القيادة الرشيدة -أيدها الله- لتطوير النقل الجوي وفق أحدث المعايير العالمية، وتعزيز مكانة المملكة عالمياً في مجال الطيران المدني الدولي، مشيداً بما تحقق من نمو في منظومة مطارات المملكة، مثمناً الجهود التي يبذلها رئيس الهيئة لدعم مشاريع الطيران المدني بالمنطقة، وبما يحقق الإستراتيجية الوطنية للطيران بالمملكة.

من جانبه، قدم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، شرحاً عن أهمية التوسعة الجديدة لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، وتبلغ تكلفتها 149 مليون ريال، وسيسهم ذلك في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى مليون و200 ألف مسافر سنوياً، إضافة إلى إجمالي استثمارات تفوق 165 مليون ريال، مثمناً اهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة القصيم بالمشاريع التنموية للنقل الجوي بالمنطقة.

جائزة القصيم
من جهة ثانية، أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس أمناء جائزة القصيم للتميز والإبداع، في مكتبه بالإمارة ، جائزة القصيم للتميّز والإبداع في دورتها الرابعة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة. وبارك سموه انطلاقة الجائزة في دورتها الرابعة، مؤكدًا أنها تأتي كإحدى المبادرات الإستراتيجية في المنطقة لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي والأفراد في عملية التنمية الشاملة.

وأوضح الأمين العام للجائزة أحمد الشبل أنه جرى اعتماد ستة فروع للجائزة في دورتها الرابعة وهي: التميز المؤسسي ، والتميز بالبحث العلمي والابتكار، والتميز في الريادة الرقمية، والتميز في ريادة الأعمال والصناعة، والتميز في المعارض، والتميز الوطني، بالإضافة إلى جائزة القدوة الحسنة، وهي جائزة تقديرية تُمنح من خلال ترشيح مجلس الأمناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *