المحليات

مذكرات تعاون في المنتدى الدولي.. الجبير: المملكة تعزز الأمن السيبراني وتحقق تحولات كبرى

البلاد – الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، أن المملكة تمضي قدمًا نحو تحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة الوطن والأمة، حيث حققت طوال تاريخها أهدافًا جعلتها أكثر ازدهارًا واستقرارًا.

جاء ذلك خلال مشاركته، في جلسة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للأمن السيبراني بعنوان: “الاستدامة في الفضاء السيبراني”.

وأوضح أن المملكة مستمرة في دعم الاستقرار في مجال الأمن السيبراني، الذي بات ذات أهمية قصوى في حياتنا اليوم، واقتصادات العالم، مؤكدًا أن المملكة من أكبر الدول في العالم المستثمرة في مجال الأمن السيبراني، مؤكدًا على العمل معًا من أجل مستقبل أفضل يكون مجال الأمن السيبراني من أولوياته، إضافة إلى تبادل الخبرات والاتفاق على الأسس لمواجهة التحديات كافة.

وقال: إن العالم اليوم يشهد تطورًا سريعًا في التقنيات، وعلينا أن نواكب ذلك بالطرق العلمية الحديثة مع العمل معًا على التصدي للجرائم السيبرانية بطرق فعالة وتوفير الحماية للقطاع.

وأشار إلى أن استضافة المملكة لكأس العالم 2034 من شأنه أن يمدّ جسور التواصل والثقافات بين دول العالم، وأن الفعاليات الرياضية تمتلك القدرة على جمع الحشود. وقال: إن المملكة تحقق اليوم تحولات كبيرة في مجالات عدة؛ منها الترفيه والطاقة المستدامة، وتعمل على أن يكون النظام التعليمي في المملكة متقدمًا وبجودة عالية. وشهد المنتدى إطلاق مركز التميز للأنظمة التشغيلية في مجال الأمن السيبراني، بمبادرة تقودها شركة أرامكو السعودية بالشراكة مع عدد من جهات القطاع الخاص، كما شهد إطلاق مجموعات معرفية متخصصة، وتوقيع 4 مذكرات تفاهم بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وعدد من الجهات الإقليمية والدولية للتعاون في مجالات الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *