الرياضة

الميديا العالمية تبرز احتضان السعودية لـ” مونديال 2034”

البلاد- جدة

واصلت الميديا وصحف العالم ووسائل الإعلام العالمية الاهتمام وإبراز إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” عن إقامة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية، بعدما كانت المرشحة الوحيدة لتنظيم الحدث العالمي، وترحيب الاتحادات القارية والأهلية باحتضان السعودية لأكبر محفل كروي في العالم.
ويأتي إسناد مهمة تنظيم مونديال 2034 إلى السعودية في ظل الدعم والتأييد الكبير الذي حظي به الملف السعودي، منذ إرسال خطاب طلب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” من الاتحادات الأهلية والقارية؛ بل ومن رؤساء دول كثيرة أيضًا.
وقد أبرزت صحيفة “فاينينشيال تايمز” أن استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034 تمثل خطوة من شأنها أن تعمل على تسريع انطلاق كرة القدم عالميًا. وأشارت الصحيفة إلى أن انسحاب أستراليا من تقديم عرض جعل العرض السعودي هو الوحيد الأمر، الذي مهد أمام استضافة المملكة للمونديال بعد 11 عامًا.
كما اهتمت شبكة “فوكس سبورتس” بإبراز تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بشأن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية، بعد تقديمها الملف الوحيد لاستضافة الحدث الكبير.
وأضافت شبكة ” فوكس نيوز”أن “الفيفا” أمهل الدول المهتمة من آسيا ومنطقة أوقيانوسيا 25 يومًا؛ من أجل تقديم طلب رسمي للاستضافة لتتقدم السعودية، فيما تراجعت أستراليا عن طلب الاستضافة بعدما رأت أنها لن تكون قادرة على منافسة العرض السعودي – بحسب الشبكة.
من جانبها، سلطت صحيفة “أس” الإسبانية الضوء على قرار إقامة كأس العالم 2034 في السعودية، متسائلة عما إذا كان المونديال سيقام في صيف العام المذكور، أم سيقام في الخريف على غرار ما حدث في المونديال الماضي في قطر، وذلك بسبب درجات الحرارة العالية التي تشهدها المنطقة العربية في ذلك الوقت من السنة، لكن الصحيفة أشارت إلى أن الفيفا لم يتطرق لهذا الأمر؛ انتظارًا للتعرف على ما ستقدمه المملكة في ملفها من معايير تتوافق مع معايير الفيفا.
– إجماع مجلس ” الفيفا”
من جانبها أشارت الـ “واشنطن بوست” الأمريكية إلى أن السعودية أصبحت صاحبة العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2034، فيما ستشهد الفترة المقبلة اطلاع “فيفا” على ما ستلبيه المملكة من متطلبات البنية التحتية والخدمات قبل إعلان القرار النهائي في وقت لاحق من العام القادم.
وأبرزت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات رئيس الفيفا جياني إنفاتينو بشأن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية، التي أشار فيها إلى أن الموافقة على عمليات تقديم العروض جاءت بالإجماع من قبل مجلس الفيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *