الأولى

خطوة تاريخية بعد سلسلة نجاحات رياضية غير مسبوقة.. استضافة السعودية لمونديال 2034 تتويج لدعم القيادة الحكيمة

هلال سلمان- جدة

بعد النجاحات المتواصلة والسمعة العالمية، التي حققتها الرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، أتى إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن إقامة بطولة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية، ليتوج جهود ودعم القيادة الحكيمة اللا محدود للقطاع الرياضي، في سبيل جعل المملكة العربية السعودية واجهة لأبرز الأحداث الرياضية في العالم.

وكانت كلمات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد الأمين وعراب رؤية 2030 الملهمة، قد عززت ثقة السعوديين في الفوز بشرف استضافة كأس العالم عام 2034 حيث قال – أيده الله: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاساً لما وصلت إليه- ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة؛ الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”. وأضاف سموه: “الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة، التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها؛ كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي”.


وتعد الرياضة رافدًا أساسيًا لنمو الاقتصاد وازدهاره؛ حيث تحرص السعودية على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، بما ينعكس على مستويات جودة الحياة لمواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، وتوفير تجربة رائعة غير مسبوقة لعشّاق كرة القدم في العالم في عام 2034.
ومنذ العام 2018، نجحت المملكة العربية السعودية في استضافة أكثر من 50 حدثًا رياضيًا عالميًا في مختلف الرياضات، وعززت مكانتها كأحد أبرز الوجهات الرياضية في العالم.
وترافق ذلك مع موسم استثنائي وتاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعد استقطاب نخبة من ألمع نجوم الكرة العالميين، يتقدمهم كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيمة وكانتي ورياض محرز وغيرهم.

المسحل: جاهزون للحدث الكروي الأبرز
كان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، قد أصدر بياناً صحافياً بشأن استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم لكره القدم 2034 جاء فيه: ” نبدأ اليوم فصلًا جديدًا من رحلة ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم. وبدايةً.. أجدد الشكر لأكثر من 125 اتحادًا كرويًّا من مختلف أنحاء العالم، على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، منذ إرسال خطاب الترشح الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أسابيع قليلة، وهذا يدل على ثقة كبيرة مُنحت لنا من مختلف الدول، تجعلنا أمام حافز كبير لاستضافة نسخة مميزة لعشاق كرة القدم، بعد 11 عامًا من الآن – بمشيئة الله-“. وواصل: “إن ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2034، يجسّد شغف السعوديين بكرة القدم، ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لنيل حق الاستضافة”. وتابع: “جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم؛ لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات، برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة، وهي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للمملكة، والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق وطننا الغالي. ختاماً.. نؤمن بقدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة، ونتطلع لأن تساهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم”.


وأكد المسحل أن السعودية ستكون “جاهزة” لكل الاحتمالات بشأن توقيت استضافة كأس العالم 2034، سواء كان التنظيم في الصيف أو في الشتاء، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس): “طبعًا نحن جاهزون لكافة الاحتمالات، واليوم هناك تقنيات كثيرة وجديدة تساعدك في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب. هناك مدن عديدة في المملكة تتمتع بأجواء رائعة جدًا في الصيف، لكننا سنكون جاهزين لكافة الاحتمالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *