الإقتصاد

«تداول» تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة

البلاد – جدة

في خطوة جديدة لتمّكين المستثمرين من التحوُّط وإدارة مخاطر محافظهم بشكل فعّال ، تستعد “تداول السعودية” لإطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة، لتكون ثالث منتجات المشتقات المالية المتداولة في السوق المالية السعودية ، وذلك اعتباراً من 27 نوفمبر.

يأتي ذلك في إطار سعي “تداول” إلى توسيع محفظتها من عقود الخيارات للأسهم المفردة لتغطي المزيد من الشركات.
وتعتبر عقود الخيارات للأسهم المفردة عقوداً موحدة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسياً لها. وقد تم انتقاء الأسهم من بين مجموعة من أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة في تداول السعودية والتي تشمل أصولها الأساسية 4 شركات هي :”أرامكو السعودية”، ومصرف الراجحي، “إس تي سي”وسابك.

وقال المدير التنفيذي محمد الرميح إن إطلاق ثالث منتجات سوق المشتقات المالية يؤكد الجهود المستمرة التي تبذلها “تداول” لتوفير فرص ومنتجات استثمارية متنوعة تمكن المستثمرين من إدارة المخاطر الاستثمارية بشكل أكثر كفاءة، وستسهم في تعزيز السيولة في السوق. وسنواصل العمل على طرح منتجات وخدمات جديدة في السوق المالية السعودية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية”.

وكانت “تداول السعودية” قد أطلقت سوق المشتقات المالية في عام 2020م، وطرحت حتى الآن ثلاثة منتجات ، بما في ذلك العقود المستقبلية لمؤشر (إم تي 30)، والعقود المستقبلية للأسهم المفردة، والعقود الجديدة الحالية لخيارات الأسهم المفردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *