الرياضة

الكرة الذهبية 2023.. ميسي يحصد الجائزة للمرة الثامنة وهالاند وصيفًا

ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023

حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي من إنتر ميامي الأمريكي، جائزة الكرة الذهبية 2023 لأفضل لاعب في العالم والمقدّمة من فرانس فوتبول (France Football) الفرنسية.

 

وأضاف ميسي (36 عامًا) الكرة الذهبية الثامنة إلى خزائنه ليعزز رقمه القياسي، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخه.


وحل المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي الإنجليزي في الترتيب الثاني، ثم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من فريق باريس سان جيرمان.

 


هالاند استطاع الفوز بجائزة غير مولر لأفضل هدّاف في العالم، بعد أن سجّل 56 هدفًا مع مانشستر سيتي ومنتخب النرويج الموسم الماضي من إجمالي 57 مباراة.

 

وفاز مانشستر سيتي بجائزة أفضل فريق في العالم للنسخة الثانية تواليًا، بعد أن فاز بالرباعية التاريخية، وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

 

في حين حصد الجناح الدولي البرازيلي فينسيوس جونيور، من ريال مدريد الإسباني، جائزة سقراط لأفضل عمل خيري من بين لاعبي كرة القدم في العالم.

 


وحصد حارس مرمى أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، لقيادته منتخب (ألبي سيلستي) للمونديال.

 

وفاز صانع الألعاب الإنجليزي المتألق من ريال مدريد أيضًا، جودي بيلينغهام (20 عامًا) بجائزة ريموند كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم، لأول مرة في مسيرته.

 


وعلى مستوى كرة القدم للسيدات في جائزة الكرة الذهبية 2023، فاز برشلونة بأفضل فريق في العالم، وحصدت لاعبته الواعدة أيتانا بونماتي جائزة أفضل لاعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *