المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته الغذائية والإيوائية والطبية لعدد من الدول الشقيقة؛ حيث قام بتوزيع 3.950 سلة غذائية في مديريات عتق وجردان وحبان بمحافظة شبوة في اليمن، استفاد منها 23.700 فرد من الفئات الأشد احتياجًا، كما وزع المركز 50 حقيبة إيوائية و150 سلة غذائية و150 كرتوناً من التمر للأسر المتضررة من الإعصار “تيج ” في مديرية حصوين بمحافظة المهرة في اليمن، استفادت منها 2.450 أسرة.

وصحيًا، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 259 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان، وجرى خلال المشروع تقديم 676 خدمة.

وإلى لبنان، حيث واصل المركز توزيع كراتين التمور في الجمهورية اللبنانية، كما تم توزيع 2.950 كرتون تمر في عرمون وضواحيها وصور وعرسال، استفاد منها 14.750 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجًا.

وفي باكستان، وزع المركز 1.600 حقيبة شتوية للمتضررين من الفيضانات في مناطق سوات ودير العليا وشترال العليا بإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 11.200 فرد. ويأتي ذلك ضمن مشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *