الرياضة

في انطلاقة دور الـ 16 لكأس الملك.. الهلال يواجه الحزم.. والخليج يستقبل ضمك

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الاثنين منافسات دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بثلاث مباريات، حيث يستضيف النجمة نظيره الفيصلي في الـ 3:15 عصرًا في بريدة، ويستقبل الخليج فريق ضمك في الـ 5:45 مساء في الخبر، ويواجه الهلال ضيفه الحزم في الـ 9 مساء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
الهلال VS الحزم
أبرز مواجهات اليوم تجمع الهلال متصدر ترتيب دوري روشن مع الحزم صاحب المركز قبل الأخير، ويسعى فيها الهلال لمواصلة مشواره في كأس الملك والوصول لدور الـ 8، وكان قبلها قد تجاوز فريق الجبلين بصعوبة بهدف دون مقابل، في حين يأمل الحزم أن يحقق المفاجأة بقيادة مدربه الأوروغوياني كارينيو، الذي تحسنت معه نتائج الفريق؛ حيث قاده للفوز على الرائد ثم التعادل مع الاتحاد، وبلغ الحزم هذا الدور بعد فوزه على العربي 3-1.
ويغيب عن الهلال نجمه البرازيلي نيمار والقائد سلمان الفرج وناصر الدوسري بسبب الإصابة، أما الحزم فقد أدى تمرينه الأخير بصفوف مكتملة ومعنويات عالية.
الخليج VS ضمك
تتجدد المواجهة بين الخليج وضمك بعد أن تقابلا في الجولة الثامنة من دوري روشن هذا الموسم، وحينها نجح ضمك في الفوز 2-0 في أرض منافسه وبين جماهيره؛ لذا يسعى الخليج لعدم تكرار تلك النتيجة واستغلال الأرض والجمهور؛ لتجاوز ضيفه الجنوبي إلى الدور المقبل، وبلغ الخليج هذا الدور بعد فوزه على العدالة 2-0، فيما أقصى ضمك نظيره القيصومة بالفوز عليه 2-1.
وفي ترتيب الدوري لا يفصل بين الطرفين سوى 3 نقاط لمصلحة ضمك التاسع، في حين يأتي الخليج في المركز الـ 13، وهذا التقارب هو مؤشر لمباراة مفتوحة من الجانبين وإثارة معهودة في مباريات خروج المغلوب.
النجمة VS الفيصلي
تجمع المواجهة بين فريقين من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى؛ إذ يحتل الفيصلي المركز الرابع، فيما يأتي النجمة تاسعًا في الترتيب، لكنه يمتلك في مباراة اليوم ميزة الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي ينقله لدور الـ 8.
وأقصى النجمة جاره الرائد في دور الـ 32 بفوزه عليه 2-1، فيما حقق الفيصلي الفوز على الطائي بهدفين دون رد، ويأمل بمواصلة مشواره في كأس الملك، التي توج بلقبها عام 2021 على حساب التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *