الإقتصاد

تغطية مطار البحر الأحمر بـ«الجيل الخامس»

البلاد – الرياض

بالتعاون بين شركة البحر الأحمر الدولية وشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة،
سيتم توفير أول تغطية داخلية في مطار البحر الأحمر الدولي بشبكات الجيل الخامس فائق السرعة ، من جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول في المملكة.

وأكد الدكتور أحمد السحيلي، المدير التنفيذي لإدارة التقنية في “البحر الأحمر الدولية”، على أهمية الشراكات الطموحة، قائلاً: نطمح إلى أن نكون روادًا عالميين في مجال التنمية المسؤولة، واعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 100 % في وجهتينا الرائدتين “البحر الأحمر” و”أمالا” ، ويهدف هذا التعاون إلى وضع معيار جديد للاتصال بين المطارات والفنادق في المملكة.

من جانبه قال الدكتور أكرم أبوراس، الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة الاتصالات :نسعى من خلال هذا النموذج التشغيلي إلى تقليل تكاليف الاستثمار والتكاليف التشغيلية وتحسين جودة الخدمات في خدمة الاتصالات تحت هذا النموذج التشغيلي والذي يدعم مشغلي شبكات الهاتف المحمول في تعزيز تغطية تجربة الجيل الخامس 5G الداخلية فائقة السرعة.

يذكر أن وجهة البحر الأحمر بدأت استقبال زوارها هذا العام، واستقبل المطار أولى رحلاته الشهر الماضي، وبدأ أول فندقين باستقبال الحجوزات.

وستضم الوجهة عند اكتمالها في عام 2030، 50 منتجعًا، وستقدم ما يصل إلى 8,000 غرفة فندقية وأكثر من 1,000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. كما ستضم الوجهة مراسي فاخرة وملاعب جولف وأماكن ترفيهية وأماكن لتقديم الأطعمة والمشروبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *