الرياضة

بجوائز 2 مليون دولار.. طرح تذاكر بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة

البلاد- جدة
أعلن الاتحاد السعودي للتنس عن طرح تذاكر حضور نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس، التي تشهد مشاركة أفضل لاعبي التنس تحت سن 21 عاماً في العالم. ويمثل الحدث العالمي الذي يأتي في إطار بطولات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس، بداية عقد يمتد لخمس سنوات يضمن مشاركة أبرز مواهب التنس العالمية الشابة في البطولة المقامة على أرض المملكة.

وتُقام نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس بين 28 نوفمبر و2 ديسمبر 2023، وذلك في مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن ملاعب داخلية صلبة، وتصل قيمة جوائزها إلى 2 مليون دولار.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أريج مطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس: “يسرّنا أن يقع اختيار رابطة محترفي التنس على مملكتنا الحبيبة لاستضافة هذه البطولة المرموقة في عالم التنس. وتعكس استضافة هذه البطولة التزامنا بدعم المواهب الشابة وتطوير رياضة التنس في المنطقة، ونتوقع أن نشهد إقبالاً كبيراً من عشاق التنس من جميع أنحاء المملكة وخارجها لمشاهدة المباريات المرتقبة والاستمتاع بالتجارب والأنشطة المبتكرة والمميزة التي يوفرها الحدث العالمي”.

تشكل استضافة جدة لهذه البطولة محطة هامة في التاريخ الرياضي للمملكة، حيث تعتبر نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس حدثًا مميزًا يستقطب نخبة مواهب التنس الشابة ويجمع أفضل لاعبي التنس تحت سن 21 عاماً في فئة الفردي. ومن المواهب التي شاركت فيها سابقًا، تبرز أسماء كل من: الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً والفائز ببطولتين كبرى (جراند سلام)؛ والإيطالي يانيك سينر، المصنف الرابع عالمياً؛ واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً.

وبناءً على مجموع النقاط على مدار الموسم، سيتأهل أفضل سبعة لاعبين إلى نهائيات بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس 2023 في جدة، مع وجود مقعد إضافي يتم تحديد صاحبه قبل موعد البطولة. ويتنافس نجوم اللعبة الشباب حالياً في مختلف بطولات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس من أجل الحصول على النقاط اللازمة للمشاركة في البطولة المرتقبة في جدة والتنافس للحصول على كأس البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائزها البالغ مليوني دولار.

كما تشهد بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس اختبار مجموعة من القوانين والتعديلات المبتكرة، على أن يتم اعتماد العديد منها في بطولات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس. وتساهم هذه المعايير الجديدة في تعزيز تجربة الجماهير واللاعبين والرياضة عموماً، بما في ذلك تحسين التحليلات أثناء المباراة والتواصل مع المدرب، ومن المقرر الإعلان قريباً عن القوانين والتعديلات المبتكرة التي سيتم تجربتها في جدة بنهاية شهر نوفمبر هذا العام.

وتنسجم البطولة الرائدة مع توجهات فئة الشباب في المملكة ورسالة الاتحاد السعودي للتنس المتمثلة في إلهام ودعم المواهب الشابة في الرياضة. وحرص الاتحاد السعودي للتنس في السنوات القليلة الماضية على تعزيز اهتمام الشباب برياضة التنس من خلال إطلاق مبادرات محلية متنوعة وفعاليات وأنشطة ترفيهية، بما في ذلك برنامج التنس للجميع. وجاء إطلاق البرنامج بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، حيث تم تخصيصه لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية من كلا الجنسين، بهدف نشر الوعي بفوائد لعب التنس والمساهمة في بناء مجتمع رياضي مزدهر وصحي، فضلاً عن تطوير رياضة التنس على مستوى المدارس في المملكة. وشارك في البرنامج خلال هذا العام فقط 12,143 طالباً من الرياض وجدة والدمام.
وتمثل بطولة التنس بداية مجموعة من الفعاليات الرياضية الدولية، حيث تستضيف جدة سباق القوارب التمهيدي الثاني لكأس أمريكا وكأس العالم للأندية في شهر ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *