رياضة مقالات الكتاب

المسحل واتحاد القدم

حقيقة ما نُشاهده من كره جميلة تميز بها دوري بلادنا شيء مفرح للجميع، ولا نغفل دور وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، فالكل يسعى لوصول منتخباتنا إلى العالمية؛ حيث جند اتحاد القدم كل السبل من أجل التميز، وكلنا أما أن يظهر روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، مهاراته الفنية، لتحقيق لقب كأس آسيا؛ فالكل متعطش لذلك، ونحن على ثقة بلاعبينا وجهازهم الفني.
ما أود قوله، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعمل بجد وقوة من أجل بلادنا؛ حيث قدمت المملكة ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 وتنظيم نسخة استثنائية من البطولة، وما لفت النظر ما قاله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ياسر بن حسن المسحل: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.
مؤكداً أن المملكة تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.
حقيقة ياسر المسحل من الشخصيات الوطنية، التي تعمل في صمت ويحاول جاهداً الوصول برياضتنا إلى التميز،
وما ناله من مكانة سواء في اتحاد كرة القدم السعودي أو الاتحاد الآسيوي، والاتحاد الدولي ” الفيفا” إنما يدل على الفكر المتميز، ناهيك عن الأسلوب الجميل الراقي في التعامل، حيث كان لي شرف اللقاء به، فكان ذا أسلوب جميل وشفاف ومتجاوب، وهذا ما نحتاجه حقيقة في وسطنا الرياضي، ونحن بدورنا كإعلاميين ندعم أبناء وطننا المخلصين في رسالتهم. ومن جهود المسحل الجديره بالذكر إبرام الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية تعاون بحثي مع مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية لكرة القدم لإطلاق منصة مرجعية دولية رقمية لكرة القدم للرجال. وتتيح هذه المنصة للاتحاد السعودي لكرة القدم وقسمه الفني إعداد تقارير عن إحصائيات اللاعبين وأدائهم، ما يؤدي إلى اتخاذ قرارات إستراتيجية بشأن تطوير كرة القدم للاعبين السعوديين، لا سيما الأجيال الشابة، وهذا ما نُطالب به لاستثمار الكوادر والأجيال الشابة.
الاتحاد السعودي يسير بخطا مميزة نحو التميز والنجاح بوجود كوادر وطنية؛ هدفها رفعة الوطن في المجال الرياضي عامة، وكرة القدم خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *