متابعات

إعتماد 56 برنامج أكاديمي بجامعة المؤسس

البلاد ــ جدة

استقبلت رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، خلال زيارته للجامعة لتوقيع اتفاقية اعتماد 56 برنامجًا أكاديميًا. ويسهم هذا التوجه للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية، وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وهو أحد برامج رؤية السعودية ٢٠٣٠م.

وأوضحت رئيسة الجامعة أهمية الاتفاقية لرفع جودة العملية التعليمية وتعزيز المواءمة مع متطلبات سوق العمل، مما يعزز الثقة بخريجي الجامعة ومخرجات التعلم المكتسبة، كما يسهم في تحسين تصنيف الجامعة على المستوى العالمي، وتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠.

واستعرض خلال اللقاء عميد الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حامد بن عبدالرؤوف صالح، مسيرة الجامعة في الجودة، وذلك بتجديد الاعتماد المؤسسي في سبتمبر ٢٠٢٢م، مشيراً إلى أن الجامعة حصلت على عدد من الاعتمادات الدولية لبرامجها، وحققت تقدمًا كبيرًا في التصنيفات العالمية.

ونوه معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم بالاعتماد الأكاديمي (المؤسسي والبرامجي؛ الذي يُعد ضمن المؤشرات الإستراتيجية ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وأحد برامج رؤية السعودية ٢٠٣٠م، لما له من دور إيجابي في تحسين جودة مخرجات التعليم، وتعزيز المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، الذي يدعم بشكل كبير الاقتصاد الوطني نتيجة الاستثمار في رأس المال البشري، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، لإعداد مواطن منافس عالميًا.

كما دشنت الجامعة المنصة الإلكترونية لإدارة عمليات التصنيفات الدولية والوطنية في الجامعة، والتي تهدف إلى أتمته أعمال التصنيفات، وحوكمة التواصل مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة وخارجها، وضمان جودة ودقة البيانات، مما يؤدي إلى استدامة تميز الجامعة في هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *