الرياضة

ملعب نادي الرياض للغولف جاهز لاحتضان بطولة أرامكو للفرق

الرياض – هاني البشر

استعرضت الجهة المنظمة لسلسلة بطولات أرامكو للفرق، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، مجموعةً من الأنشطة في إطار التحضيرات الخاصة بالحدث العالمي الذي يحتضنه ملعب نادي الرياض للغولف على مدار 3 أيام؛ ابتداءً من الجمعة، بمشاركة نخبة لاعبات الغولف على مستوى العالم.

وأكد نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لغولف السعودية، الدعم اللامحدود الذي تحظى به رياضة الغولف والقطاع الرياضي في المملكة، وعن أهمية نسخة هذا العام التي تعد أول بطولة احترافية في رياضة الغولف تقام بالعاصمة الرياض، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتحضير للبطولة بالشكل الأمثل، وعكس صورة إيجابية عن المملكة واستضافتها لكبرى المحافل الرياضية عالمياً.

وقال نوح علي رضا: “نفخر باستضافة هذا الحدث العالمي في العاصمة الرياض وسعداء بأن نتمكن من إقامته في ملعب نادي الرياض للجولف للمرة الأولى بعد أن احتضن ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة النسخ الماضية. ملتزمون في جولف السعودية بأن نستمر في نشر رياضة الجولف في المملكة وبأن ندعم ونُمكِّن بنات وأبناء الوطن ليكونوا جزءًا من هذا الحراك الرياضي الاستثنائي الذي نشهده تحت قيادتنا الرشيدة ورؤية السعودية 2023. من الرائع مشاهدة التخطيط والعمل الذي تم لإقامة سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وهو يترجم على أرض الواقع، والأهم هو إنجازه من قبل كوادر محلية بخبرات متنوعة وعديدة في مختلف المجالات. ونتطلع للاستمتاع بمنافسات البطولة مع تمنياتنا لجميع المشاركات بالتوفيق”.

كما أقيمت جلسة أخرى سلطت الضوء على التجهيزات التي تمت في ملعب نادي الرياض للجولف، وشارك فيها مجموعة من منسوبي جولف السعودية وهم: هشام تركي، رئيس قسم التطوير والمشاريع، وعبدالله العوفي، مدير في قسم التطوير والمشاريع، وفهد النصار، رئيس إدارة التصميم، وعبدالله كماخي مهندس مسطحات خضراء وأول مصمم سعودي لملاعب الجولف، وبدر السريبي، مدير العمليات الزراعية. بالإضافة إلى محمد السليماني، نائب المدير العام لنادي الرياض للجولف.

سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تعود في عامها الثالث على التوالي تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات وتعتبر بطولة الرياض آخر جولاتها لهذا العام بعد أن أقيمت الجولات الماضية في سنغافورة وفلوريدا ولندن وهونغ كونغ على التوالي. مع تقديمها لمجموع جوائز استثنائي يبلغ 5 ملايين دولار بواقع مليون دولار لكل بطولة.

ويمنح نظام البطولات فرصة مميزة للاعبات للتنافس إلى جانب زميلاتهن في 28 فريق مكون من 4 أعضاء، حيث يتم تحديد قائدات للفرق بناءً على تصنيفهن العالمي، وتختار كل منهن لاعبة محترفة، قبل أن يتم تعيين اللاعبة المحترفة الثالثة عشوائيًا وإضافة العضو الأخير من فئة الهواة بنفس الطريقة.

وستجرى منافسات الفرق على مدار يومين ليتم تتويج الفريق الفائز بنهايتها بكأس البطولة ومبلغ 500,000 دولار، بينما تتنافس اللاعبات اللاتي حققن أفضل نتائج فردية واللاعبات المتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام البطولة لتحديد اللاعبة الفائزة بكأس المنافسات الفردية وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة 500,000 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *