الرياضة

كلاسيكو مرتقب بين الهلال والأهلي

هلال سلمان- جدة

تشهد الجولة الـ 11 من دوري روشن للمحترفين، مواجهة كلاسيكو مرتقبة تجمع الهلال المتصدر مع ضيفه الأهلي الرابع، في الـ 9 مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي (الدرة) بالرياض.
ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن سواء في الدوري أو في مختلف المسابقات، أما الأهلي فهو في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، وهو نفس رصيد النصر الثالث لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.
يعيش الطرفان فترة رائعة، حيث حقق الهلال 3 انتصارات متتالية على كل من الشباب والأخدود والخليج، كما يتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا؛ حيث اكتسح ضيفه مومباي سيتي الهندي 6-0، ليطمئن جماهيره بعد الفوز الهزيل على الخليج في الجولة الأخيرة من الدوري.
أما الأهلي فحقق الفوز في آخر مباراتين على حساب جاره الاتحاد في الجولة قبل الماضية بهدف دون رد، وعلى الوحدة 3-1، ويأمل بمواصلة سلسلة انتصاراته على أرض المتصدر.
وتعود إثارة الكلاسيكو بين الهلال والأهلي بعد أن غابت في الموسم الماضي الذي نافس فيه الأهلي في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وفي الموسم قبل الماضي، لعب الفريقان ذهابًا في جدة وانتهى الكلاسيكو بالتعادل 1-1 ضمن الجولة العاشرة، بعدها فاز الهلال إيابا 4-2 في الرياض.
ويغيب عن الهلال نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة أنهت موسمه، كما يغيب القائد سلمان الفرج بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، ليستبعده المدرب جيسوس من مواجهة الجمعة.
وفي الأهلي، يسعى المدرب الألماني يايسله للاستعانة بالجناح الفرنسي سان ماكسيمان الذي تعرض لإصابة في المفصل في مباراة الوحدة الأخيرة، ولا يزال التورم قائمًا، لكنه على الأرجح سيكون جاهزًا للكلاسيكو، كما بات العاجي كيسيه ومحمد المجحد جاهزين للمباراة، بعد خوضهما التدريبات الأخيرة.
تفوق أزرق
يدين التفوق للهلال في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، حيث لعب الفريقان 28 مباراة في دوري المحترفين، حقق الهلال الفوز في 14 مباراة منها أي في نصف المواجهات المباشرة، فيما فاز الأهلي 4 مرات، وحسم التعادل نتيجة 10 مواجهات أخرى.
ويعد السوري عمر السومة هو هداف الكلاسيكو حيث سجل 9 أهداف، آخرها في المواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين من ركلة جزاء في الموسم قبل الماضي، ومن الهلال يعد النجم السابق سامي الجابر الأكثر تسجيلًا في شباك الأهلي في مختلف المسابقات، حيث سجل 15 هدفًا، منها 8 أهداف في دوري المحترفين الذي انطلق موسم 2008/2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *