متابعات

تجارب سياحية ملهمة في المملكة.. «كروز السعودية» تجدد شراكتها مع «اكتشف السعودية»

البلاد ــ جدة

جدّدت شركة “كروز السعودية”، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية (الكروز) في المملكة، تعاونها القائم مع “اكتشف السعودية”، الشركة المتخصصة في إدارة الوجهات المتكاملة في مجال السفر في المملكة.

ويأتي التجديد بعد أن اختتمت “كروز السعودية”» موسمها الثالث بنجاح، تعاونت خلاله مع “اكتشف السعودية” لتنظيم العديد من الجولات السياحية الفريدة والمميزة لأكثر من 5,200 سائح كروز في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقديم تجارب سياحية للزوار الإقليميين والدوليين.

وتقدم «اكتشف السعودية» جولات سياحية مخصصة لزوار «كروز السعودية» ضمن تجارب تبرز عراقة المملكة الأصيلة، وتتيح للزوار فرصة استكشاف المدينتين المقدستين بما تشتهر به من طبيعة وتاريخ عريق وتراث غني ، ضمن سياق الرؤية المشتركة لدعم السياحة السعودية وتنويع الاقتصاد المحلي للمملكة، بصفتها وجهة متميزة على خارطة الرحلات البحرية السياحية العالمية .


وقال الرئيس التنفيذي لـ «كروز السعودية» لارس كلاسن ، إن تجديد التعاون مع شركة “اكتشف السعودية” يسعى لتقديم أفضل التجارب السياحية لزوار المملكة، ويأتي في سياق التزام «كروز السعودية» بتقديم تجارب محلية استثنائية لخطوط الرحلات البحرية العالمية ضمن إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى بناء منظومة شاملة للقطاع البحري السياحي والترويج للمملكة كوجهة سياحية رائدة”.

وتعمل “كروز السعودية” على تطوير الوجهات السياحية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بهدف تطوير مسارات للرحلات، وتوفير تجربة استثنائية للضيوف، وفرصة لاكتشاف التراث والثقافة السعودية، بما يضمن المحافظة على البيئة وحماية المقدرات الطبيعية.


بشار إلى أن كروز السعودية سبق ،أن إطلاق خط “أوريا” الذي يُمثل خطوة تاريخية مهمة في سعي “كروز السعودية” للعمل على تحقيق إستراتيجيتها الهادفة إلى تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، واستقبال 1.3 مليون سائح لاستكشاف المملكة عبر البحر بحلول عام 2035م، مواكبة لأهداف رؤية المملكة 2030 لتطوير المنظومة السياحية السعودية.

كما أن إطلاق “أرويا كروز” سيُسهم أيضاً في خلق الفرص الوظيفية وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للدخول في مختلف المجالات ذات العلاقة بالرحلات البحرية السياحية والجولات الاستكشافية والخدمات ومرافق الضيافة وغيرها، وهو ما يصب في إستراتيجية كروز السعودية، من حيث توفير خمسين ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ضمن منظومة الرحلات البحرية السياحية المتكاملة بحلول 2035.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *