الإقتصاد

“متمم” ينظم محاضرة تعريفية عن مشاورات المادة الرابعة لصندوق النقد الدولي

البلاد : متابعات

نظم مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم) يوم الاثنين 8 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 23 أكتوبر 2023م محاضرة متخصصة عن “تقرير مشاورات المادة الرابعة الصادر من خبراء صندوق النقد الدولي” استهدفت طلبة جامعة الملك سعود، وذلك بمسرح كلية إدارة الأعمال بمقر الجامعة في الرياض.

وسلطت المحاضرة، التي قدمها وكيل وزارة المالية للعلاقات الدوليةالدكتور رياض الخريف، الضوء على العلاقة بين المملكة والصندوق والقائمة على سعي المملكة المستمر لدعم منظومة التعاون الاقتصادي العالمي وتبادل الخبرات بين الدول، كما تم تقديم نبذة تعريفية عن مشاورات المادة الرابعة وأهدافها وأثرها على واقع المملكة الاقتصادي.

واستعرض الدكتور الخريف، المساهمات البارزة والإنجازات التي قدمتها المملكة في سبيل دعم جهود الصندوق، كما تطرق لأبرز ما ورد في تقرير الخبراء من أرقام وإنجازات بارزة أبرزها تحقيق المملكة لأسرع اقتصادات مجموعة العشرين نمواً.

وتهدف المحاضرة إلى رفع مستوى المعرفة بواقع الاقتصاد السعودي ومستقبله في ظل رؤية خبراء المنظمات الدولية المتخصصة، ومن أبرزها صندوق النقد الدولي، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها “متمم” لنشر التوعية والثقافة المالية بين مختلف فئات وشرائح المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي في إطار الأنشطة التي يسعى من خلالها مركز “متمم” إلى نشر التثقيف المالي والتبادلالمعرفي، حيث عقد المركز خلال الفترة الماضية عدداً من اللقاءاتوالمحاضرات التوعوية بالتعاون مع الجامعات السعودية، بالإضافة إلى قيامه بإصدار التقارير التي تهتم بالتوعية المالية، تحقيقاً للإثراء المعرفي وتعزيزاً للمحتوى الاقتصادي والمالي، وكذلك رفع الوعي بالقضايا الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *