الثقافية

فيصل بن سلمان يزور معرض “رحلة الكتابة والخط” بنسخته الثانية

المدينة المنورة : البلاد

 قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة معرض “رحلة الكتابة والخط” بنسخته الثانية, الذي ينظمه مركز المدينة للفنون تحت شعار “دروب الروح” بالتعاون مع وزارة الثقافة.

 واطّلع الأمير فيصل بن سلمان، خلال الزيارة، على الأعمال الفنية الإسلامية والمخطوطات النادرة من مقتنيات وزارة الثقافة ومجموعة من الأعمال المُعارة من متحف معهد العالم العربي في باريس والمعهد الوطني للتراث في تونس، كما شاهد مجموعة من الأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة التي عمل على إنتاجها مجموعة من كبار الخطاطين والفنانين والمصممين والتي تقدّم رحلةً غامرة من الاكتشاف والتأمُّل في جماليات الخط العربي لإبراز أهميته باعتباره عنصرًا جوهريًا في الثقافة الإسلامية ومظهراً من مظاهر الإرث الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

 كما استمع إلى شرحٍ موجزٍ عن مكونات المعرض التي تشمل 4 أقسام رئيسية، النور والحَرف والمساحة والشعر، لتمثل بذلك في مضمونها المفاهيم المُؤطِّرة للأعمال الفنية المعروضة.

 يُذكر أن معرض “رحلة الكتابة والخط”، شارك فيه أكثر من 34 خطاطًا وخطاطة من 11 جنسية و19 فنانًا ومصممًا معاصرًا من 12 جنسية، بأعمال فريدة تُبرز قيمة الخط العربي وجمالياته بوصفه كنزًا ثقافيًا يرتبط بالحضارة والتاريخ الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *