الإقتصاد

“مدن” تستقطب استثمارات صينية ويابانية

الرياض- البلاد

استقطبت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” استثمارات لوجستية جديدة بشراكات سعودية صينية ويابانية لتقديم خدمات الطرف الثالث “3PL” بالمدن الصناعية، وفق رؤيتها الإستراتيجية أن تكون الوجهة المفضلة لنمو الاستثمارات والشريك الأول للمنظومة الصناعية.

جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة كراعٍ ماسي لمؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية الذي الذي استضافته الرياض ، تحت شعار “نحو سلسلة إمداد مستدامة لتعزيز الاقتصاد الدائري”، تماشيًا مع مستهدفات وبرامج رؤية المملكة 2030 بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات. وتُعزز الاتفاقيات الجديدة أهداف المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في أغسطس لعام 2023م، الذي يتضمن مراكز لوجستية في 17 مدينة صناعية تابعة لـ “مدن” منها 11 مركز توزيع داخلي.

ووقعت “مدن” 3 اتفاقيات، مع شركة “تاد للخدمات اللوجستية” لتخصيص أرض لوجستية في المدينتين الصناعيتين الثانية بالرياض والثانية بالدمام باستثمارات وطنية، إضافة إلى التوقيع مع شركة “ألف جيم للخدمات اللوجستية” بشراكة “سعودية – صينية”، وشركة “كنتتسو وورلد اكسبريس العربية السعودية” ” بشراكة “سعودية – يابانية” لتخصيص وحدات لوجستية جاهزة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *