الرياضة

“ليليا فو ومينجي لي وتشارلي هول” يشاركن في سلسلة بطولات أرامكو لجولف الفرق في الرياض

البلاد- الرياض
تم تأكيد مشاركة ثلاثة من أكبر الأسماء في رياضة الجولف للسيدات، هن: المصنفة الأولى عالميًا ليليا فو، والمصنفة السابعة عالميًا مينجي لي، والنجمة الإنجليزية المتألقة تشارلي هول، في الجولة الختامية للنسخة الخامسة من سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، وذلك خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 29 أكتوبر الجاري على ملعب ونادي الرياض للجولف.

وقد حققت النجمة الأمريكية فو الصدارة في تصنيف العالم هذا الموسم؛ بفضل سلسلة رائعة من الأداء لتحصد لقبين في البطولات الرئيسة. كما شهد عام 2023 فوز الأسترالية لي ببطولة كروجر كوين سيتي الأخيرة، في حين أظهرت اللاعبة هول، المصنفة الثامنة عالميًا، أداء مثيرًا للإعجاب لتحتل المركز الثاني في بطولتين رئيسيتن.

سعداء بالمشاركة
وقد أعربت كل من فو ولي وهول عن سعادتهن وفخرهن بالمشاركة في أول حدث احترافي للسيدات يُقام في الرياض. وهذه هي المشاركة الثانية لفو، التي شاركت سابقًا في سلسلة بطولات أرامكو للفرق في هونج كونج في وقت سابق من هذا الشهر. وقد حققت فو موسمًا استثنائيًا، وتابعت لقبها الأول في بطولة Honda LPGA في فبراير بانتصارين كبيرين – الفوز في مباراة فاصلة في بطولة شيفرون في هيوستن في أبريل، وانتصار بستة ضربات في بطولة AIG المفتوحة للسيدات في والتون هيث في أغسطس.

وقد فازت اللاعبة مينجي لي مسبقًا بالمركز الأول عالميًا في فئة الهواة، كما فازت بعدة بطولات رئيسة في العامين الماضيين – بطولة إيفيان 2021، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات 2022. وعلقت على ظهورها القادم في المملكة بقولها: “رياضة الجولف للسيدات في تصاعد في جميع أنحاء العالم، والمملكة العربية السعودية تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز رياضتنا وتنظيم فعاليات رفيعة المستوى. من المثير للغاية أن أكون جزءًا من هذه البطولة، وآمل أن يظهر مستواي الجيد مؤخرًا بشكل كامل طوال عطلة نهاية الأسبوع، حتى تكون لدي فرصة للتحدي”.

في الوقت نفسه، تأمل هول تحقيق نتيجة أفضل بعد أن احتلت المركز الثاني في المرة السابقة في سلسلة بطولات أرامكو للفرق المقدمة من بيف – لندن إلى الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية نيلي كوردا. كانت هول أصغر لاعبة في كأس سولهايم على الإطلاق في سن السابعة عشرة فقط في عام 2013، وكانت أقرب منافسة لفو في بطولة AIG للسيدات في أغسطس. كما حققت المركز الثاني في بطولة السيدات الأمريكية المفتوحة في ملعب بيبل بيتش الشهير في كاليفورنيا، حيث سجلت جولة نهائية رائعة بستة أقل من المعدل بواقع 66 لتنهي المسابقة بفارق ثلاث ضربات خلف البطلة أليسين كوربوز.

وقالت اللاعبة الإنجليزية والفائزة الاحترافية لست مرات هول: ” تجلب سلسلة بطولات أرامكو للفرق شيئًا خاصًا إلى لعبة السيدات، وآمل أن أتمكن من الوصول بها إلى المستوى التالي في الرياض بعد أن كنت قريبة من ذلك في لندن وجدة العام الماضي”.

تتطلع نجمات الجولف الشهيرات لفرصة اللعب في التنسيق الفريد الذي يتضمن فرقًا وعنصرًا فرديًا.” فو وهول” من بين العديد من لاعبات الجولف اللاتي يمتلكن خبرة واسعة في اللعب الجماعي، وقد تواجهت الاثنتان مؤخرًا في جولة كأس سولهايم لهذا العام، التي أقيمت في فينكا كورتيسين في الأندلس بإسبانيا من 18 إلى 24 سبتمبر.

وقالت ليليا فو: “تحظى فعاليات سلسلة بطولات أرامكو للفرق بشعبية كبيرة بين اللاعبات ومحبي الجولف، ويرجع ذلك إلى التنسيق الممتع والمميز الذي يسمح للاعبين من مختلف البلدان بالتجمع كفريق وتقديم تجربة فريدة لا مثيل لها في أي مكان آخر. لا أستطيع الانتظار للعب في الرياض، سيكون من المثير بلا شك أن أتنافس في نفس الوقت على مستوى الفريق والفردي”.

وأضافت هول: “إن سلسلة بطولات أرامكو للفرق هي فعاليات رائعة، حيث تجلب الكثير من المرح والإثارة وروح الفريق لبطولات الجولف، بينما تمثل تحديًا كبيرًا أيضًا لتحقيق مركز جيد فرديًا في مجال ذو جودة عالية مثل هذا. بلا شك، أنها من أبرز الفعاليات في التقويم الدولي لرياضة الجولف للسيدات”.

ومن بين النجوم الأخريات الائي سيظهرن في نادي الرياض للجولف، جورجيا هال المصنفة 18 عالميًا، وهي عضو آخر في الفريق الأوروبي الذي يتنافس في الرياض. وقد حققت اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا ثمانية انتصارات احترافية باسمها، وفازت بأول لقب لها في بطولة AIG للسيدات المفتوحة في عام 2018.

مثل هال وهول، كارلوتا سيجاندا، الفائزة ببطولات احترافية 11 مرة، وهي اللاعبة الإسبانية رقم 30 في العالم، وكانت عضوًا رئيسًا في فريق كأس سولهايم الأوروبي 2023 الذي استعاد الكأس واعتبرها الكثيرون أفضل لاعبة في البطولة. وتنضم أيضًا إلى تشكيلة الرياض الأمريكية أليسون لي، الفائزة بالجولة الأوروبية للسيدات.

أفضل المواهب النسائية
تجتذب السلسلة الفريدة لبطولات أرامكو للفرق التي يقدمها صندوق الاستثمارات العامة أفضل مواهب الجولف النسائية في العالم، حيث تمنحهن الفرصة للمنافسة على مستوى الفريق والفردي في جو منافسة متميزة.
ويتعاون أفضل 84 لاعبة جولف محترفة مع لاعبين ولاعبات هواة في بطولة فرق مكونة من أربعة أشخاص تقام على مدار يومين في بداية الفعالية، سيتمكن فقط أفضل 60 لاعبًا من التأهل للمنافسة على اللقب الفردي وجائزة مالية قدرها مليون دولار، بالإضافة إلى نقاط سباق كوستا ديل سول وتصنيف رولكس العالمي، في اليوم النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *