الرياضة

في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.. الاتحاد يواجه القوة الجوية.. والهلال يلاقي مومباي سيتي

هلال سلمان- جدة

يواجه فريق الاتحاد نظيره القوة الجوية العراقي على ملعب (الجوهرة)، فيما يستضيف الهلال نظيره مومباي سيتي الهندي مساء اليوم، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز على (أجمك) الأوزبكي في الجولة الأولى، فيما لا يزال ينتظر قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراته أمام سيباهان الإيراني التي لم تقم في الجولة الثانية، وتدور أنباء حول قرار يقضي بإعادتها في وقت لاحق.
ويتصدر فريق القوة الجوية ترتيب هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع سيباهان في الجولة الأولى (2-2)، وفوزه في الجولة الثانية على (أجمك) بنتيجة 2-1.
ويتطلع الاتحاد لانتزاع صدارة المجموعة من خلال الفوز على ضيفه، وأكد مدربه البرتغالي نونو سانتو أن الفريق سيلعب من أجل الفوز والحصول على 3 نقاط مهمة، باستغلال عاملي الأرض والجمهور.
ومن المرجح أن يتكون الخماسي المشارك في المباراة من الفرنسيين” كانتي وبنزيمة والبرازيليين رومارينيو وكورونادو والمغربي عبدالرزاق حمدالله”، فيما رجحت مصادر أخرى دخول البرتغالي جوتا إلى القائمة للمرة الأولى في البطولة الآسيوية بعد أن ركز عليه المدرب في التمارين الأخيرة.
وفي حال اختيار بنزيمة فيسجل ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا، بعد أن غاب عن المباراة الأولى بداعي الإصابة.
ويقود المدرب أيوب أوديشو فريق القوة الجوية، وبرز في صفوفه النجم الواعد علي جاسم (19 عامًا) الذي سجل 3 أهداف في مباراتين، والمخضرم سعد عبد رب الأمير الذي سبق له اللعب مع الأهلي السعودي، والمدافع الدولي إبراهيم بايش، ويمتلك الفريق مجموعة من المحترفين، من بينهم الحارس التونسي غيث معروفي، والتوغولي فرانكو أتشو، والنيجيري سيدريك أبوكو والموريتاني بكاري ندياي.
الهلال لتعزيز صدارته
يستقبل الهلال ضيفه الهندي مومباي سيتي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي يتصدرها الهلال برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع نافباخور الأوزبكي 1-1 في الجولة الأولى، وفوزه على نساجي مازندران الإيراني في الجولة الثانية 3-0، ويعاني الهلال من غيابات عديدة، حيث فقد خدمات نجمه البرازيلي نيمار بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، كما يغيب القائد سلمان الفرج للإيقاف، واشتكى البرازيلي الآخر ميشايل من إصابة في عضلات البطن في المباراة الأخيرة قبل أن يستبدله المدرب جيسوس؛ لذا من المرجح أن يتكون الخماسي الأجنبي المشارك في المباراة من” خاليدو كوليبالي وروبن نيفيش وميلينكوفيتش سافيتش ومالكوم وألكسندر ميتروفيتش”.
ويتذيل فريق مومباي سيتي ترتيب المجموعة من دون أي نقطة، بعد أن خسر في الجولتين الماضيتين أمام نساجي 0-2، وأمام نافباخور 0-3.
يدرب فريق مومباي سيتي، المدرب الإنجليزي ديزموند باكينغهام، ويحترف في صفوفه المدافع الإسباني تيري، والأسترالي روستين غريفيثز، والهولنديان ناصر الخياطي ويويل فان نييف، والاسكتلندي غريغ ستيوارت والأرجنتيني خورخي بيريرا دياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *