الرياضة

“رونالدو”: تشرفت بلقاء ولي العهد

الرياض- البلاد
أعرب نجم نادي النصر، والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فخره الشديد بلقاء ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وكتب رونالدو عبر حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “تشرفت بلقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. من الرائع أن أكون جزءًا من هذه الجلسة لمناقشة مستقبل الرياضات الإلكترونية وإطلاق أول بطولة للعالم للرياضات الإلكترونية ، التي ستقام في السعودية صيف العام المقبل”.

 

وأزاح ولي العهد الستار عن إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة، وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع، ومن المقرر أن تكشف المؤسسة عن المزيد من التفاصيل المرتبطة بالبطولة وآلية المشاركة فيها مطلع العام القادم.

 

وأكد ولي العهد؛ أن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية، في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع، مؤكداً أن البطولة ستسهم في تعزيز التزامهم بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تنويع الاقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *