الرياضة

بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. تبوك تستضيف كأس الأولمبية للهجن

الرياض – هاني البشر
يحتضن ميدان تبوك للهجن خلال الفترة من 1- 5 نوفمبر المقبل، منافسات كأس الأولمبية السعودية للهجن في نسختها الثانية، التي ينظمها الاتحاد السعودي للهجن.

ويقام خلال البطولة 118 شوطاً بمجموع جوائز يتجاوز الـ 10 ملايين ريال، وذلك ضمن روزنامة الاتحاد للموسم الرياضي 2023 / 2024.
وتضمن برنامج كأس الاتحاد إقامة 36 شوطاً في اليوم الأول، مخصصة لفئة الـ “حقايق”، 30 شوطاً في اليوم الثاني، لفئة الـ “لقايا”، وفي اليوم الثالث 24 شوطاً مخصصة لفئة الـ “جذاع”، فيما سيتضمن اليوم الرابع إقامة 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ “ثنايا”، وفي اليوم الخامس والأخير تقام 14 شوطاً مخصصة لفئة الـ “حيل”، والـ “زمول” إضافة للمارثون.

وكان الاتحاد السعودي للهجن قد أعلن عن بدء التسجيل في كأس اللجنة الأولمبية العربية السعودية للهجن أمس الأحد وحتى يوم السبت 28 أكتوبر الجاري عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت إضافة لنشره البرنامج التفصيلي لأشواط الكأس وإبلاغه المشاركين أن لجنة تركيب الشرائح ستحضر ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل.

ويعد ميدان تبوك للهجن من أقدم ميادين المملكة، حيث تأسس عام 1407هجري، ويحتوي على أربعة مضامير تبلغ مسافة الأول (8 كيلو مترات)، والثاني (4 كيلو مترات)، والثالث (2 كيلو)، والرابع (1500 متر)، وتم تجهيزها بسياج حديدي من الجانبين، وتوفير منطقة لخدمة فئات الهجن، إضافة إلى بوابات متحركة في نهاية المضامير، وإنشاء منصة رئيسية حديثة تشتمل على مرافق خدمية ومواقف مسفلتة للجمهور، كما أنه يضم أكثر من 900 عزبه للمشاركين في سباقات الهجن، وأكثر من 10 آلاف مطية للمشاركة في السباقات الشتوية والصيفية والإنتاج.

وأنهى الاتحاد السعودي للهجن جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة في ميدان تبوك، في إطار سعي الاتحاد برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أن تقام سباقات الهجن في العديد من مناطق المملكة وللمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية “المملكة 2030” إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم لممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *