الرياضة

في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي.. ميلان يدافع عن صدارته أمام يوفنتوس “الغارق” في فضيحته

البلاد- جدة

يدافع ميلان عن صدارته عندما يستضيف يوفنتوس، أحد منافسيه على اللقب في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي، في مواجهة قوية؛ تطغى عليها فضيحة مراهنات تهزّ “سيري أ” منذ أيام.
وأفادت تقارير بأن نجم خط الوسط السابق ساندرو تونالي (مع نيوكاسل الإنجليزي حاليًا) راهن على مباريات ميلان، عندما كان لاعبًا في صفوف الأخير، في حين أوقف الاتحاد الإيطالي لاعب وسط يوفنتوس الحالي نيكولو فاجولي لمدة 7 أشهر للسبب عينه، وذلك بعد إقرار ابن الـ 22 عامًا بالذنب والتفاوض على تخفيض العقوبة.
وأفاد الاتحاد الإيطالي أن عقوبة فاجولي كانت رسميًا 12 شهرًا، لكن حُسم منها 5 على أن تستخدم في “خطة علاج” من الإدمان على القمار.
وقضية فاجولي هي الأولى في سلسلة من الفضائح المرتبطة بالمراهنات الرياضية التي أدت الى استبعاد تونالي ونيكولو زانيولو من تجمع المنتخب الإيطالي.
وأوضح الاتحاد المحلي للعبة في بيان، أنه تم إبلاغ تونالي (23 عاماً) وزانيولو (24) اللذين يخوضان غمار الدوري الإنجليزي مع فريقي نيوكاسل وأستون فيلا تواليًا، بالتحقيق الذي يستهدفهما.
وبالنسبة إلى يوفنتوس، فإنها ثاني ضربة يتعرّض لها هذا الموسم بعد أسابيع فقط من إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا، بسبب انتهاكات المنشطات.
غيابات في ميلان
يتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الايطالي بفارق نقطتين عن جاره إنتر، و4 نقاط عن يوفنتوس.
ويعاني ميلان تحديدًا من غيابات عدة في صفوفه بداعي الإيقاف أو الإصابة، أبرزها لحارس مرماه الفرنسي الدولي مايك مينيان الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة ضد جنوى قبل نافذة التوقف الدولي، كما أصيب الحارس الاحتياطي ماركو سبورتييلو الخميس في ربلة الساق، وسيغيب نحو شهر عن الملاعب.
وبالتالي يبدو مدرب ميلان ستيفان بيولي مضطرًا لإشراك الحارس الثالث المخضرم أنتونيو ميرانتي (40 عامًا) بين الخشبات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *