متابعات

تتسبب بجفاف البشرة والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.. مشروبات تسرع بظهور التجاعيد

البلاد ــ وكالات

أشار خبراء تغذية إلى أن استهلاك بعض المشروبات يزيد من جفاف الجلد، ويسرع في ظهور التجاعيد، مؤكدين على ضرورة التوقف عن استهلاكها، وهي المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والمشروبات المصنوعة من القهوة.

وأوضح الخبراء، أن استهلاك المشروبات الغازية بشكل دوري سواء الخالية من السكر أو العادية، يمكن أن يلحق ضررًا كبيرًا بالجسم والجلد، لاحتوائها على الفوسفور، والبوتاسيوم، والكافيين، وهي المواد التي تمتصّ المعادن الأساسيّة من العظام وتتسبّب بتلف الخلايا.

وتُشير الدراسات إلى احتواء هذه المشروبات على مادتي الغلوكوز والفروكتوز اللتين ترتبطان بالحوامض الأمينيّة الموجودة في الكولاجين مولّدةً شوائب تتراكم في الجسم، وتسهم في جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة للأنسجة.

وأكدت الدراسات أن مشروبات الطاقة تعدّ غنية بالكافيين، ما يجبر الدماغ على البقاء في حالة تأهب، ويؤثر سلبًا على نوعية النوم، ويمنع الجسم من تصريف السوائل اللمفاويّة الموجودة في الأنسجة؛ مما يؤدي إلى تراكمها وظهور الجيوب في منطقة محيط العينين.

وبيّن الخبراء، أن استهلاك مشروبات الطاقة يؤدي إلى تضييق الأوعية الدمويّة، ويزيد من تدفّق الدم؛ مما يتسبّب في تورّم الجلد، ويُشير الخبراء أن نسبة الحساسية تجاه الكافيين تختلف من شخص إلى آخر، كما أن المفعول المُدرّ للبول الذي تتمتع به هذه المشروبات يؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة.

فيما تنصح الدراسات بتجنب المشروبات المصنوعة من القهوة، والتي تحتوي عادة على نسبة عالية من السكر والمواد المُضافة، وتحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المُضافة، بالإضافة إلى السكريات أو المُحليات الصناعيّة، وتتسبّب بجفاف البشرة، وتُعزّز ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *