الرياضة

الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.. برشلونة في مواجهة مرتقبة أمام بيلباو

جدة – البلاد

تنتظر برشلونة مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام أتلتيك بيلباو، فريق مدربه السابق إرنستو فالفيردي، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.
ورغم أن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في “الليغا” حتى الآن هذا الموسم، إلا أنه فرط في 4 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة، ما كلفه التنازل عن الصدارة، التي استعادها النادي “الملكي”.
وتعتبر مواجهتا إشبيلية مع ريال مدريد وأتلتيك بيلباو مع البرسا، بروفة للغريمين التقليديين قبل الجولة الثالثة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا؛ حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على سبورتينغ براغا البرتغالي الثلاثاء، ويلعب برشلونة مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني الأربعاء المقبل.
يعاني النادي الكاتالوني من غيابات بارزة في صفوفه؛ في مقدمتها الهولندي فرنكي دي يونغ، وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكنه يمتلك أسلحة بديلة، أبرزها فيران توريس، الذي بات ركيزة أساسية بالنسبة لتشافي، وكان عند حسن ظنه في ظل غياب ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا.
سجل توريس 4 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم في 10 مباريات، ومن المقرر أن يقود خط الهجوم ضد الفريق الباسكي الليلة.
ويخوض جيرونا مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد، اختبارًا سهلًا أمام ضيفه ألميريا صاحب المركز الأخير، وبالتالي سيضمن إلى حد كبير البقاء أمام جاره الكاتالوني برشلونة بفارق نقطة على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *