الرياضة

في تصفيات يورو 2024.. إنجلترا تحجز مقعدها.. واقتراب صربيا والدنمارك وسلوفينيا

البلاد-جدة

بات منتخب إنجلترا تاسع منتخب يضمن تأهله إلى كأس أمم أوروبا “يورو 2024” عقب الفوز على إيطاليا بنتيجة 3-1، الثلاثاء، على استاد ويمبلي العريق.
وحقق منتخب “الأسود الثلاثة” الفوز على “الأتزوري” للمرة الأولى منذ 1977م على استاد ويمبلي.
ولحقت إنجلترا بركب المنتخبات المتأهلة وهي: النمسا وبلجيكا (المجموعة السادسة)، إسبانيا واسكتلندا (الأولى)، تركيا (الرابعة)، فرنسا (الثانية)، البرتغال (العاشرة) إلى جانب ألمانيا المضيفة والمتأهلة تلقائياً.
تصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، في حين تنازلت إيطاليا عن الوصافة لصالح أوكرانيا التي باتت أمام “أتزوري” بفارق 3 نقاط لكن مع مباراة أكثر من الأخير، وذلك بفوزها على مضيفتها مالطا.
وتبقى فرصة التأهل المباشر وتعويض خيبة الغياب عن مونديال قطر 2022 في أيدي إيطاليا، إذ تلعب في الجولة قبل الأخيرة المقررة في 17 نوفمبر المقبل على أرضها ضد مقدونيا الشمالية التي لعبت دوراً في غيابها عن كأس العالم للمرة الثانية توالياً، قبل أن تحل في الجولة الختامية ضيفة على أوكرانيا في ليفركوزن يوم 20 نوفمبر.
منتخبات تقترب من التأهل
رفض منتخب المجر حسم تأهله رسمياً لنهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بتعادله الإيجابي بشق الأنفس (2-2) أمام ليتوانيا بعد أن كان متأخراً بهدفين، بينما قطع منتخب صربيا خطوة كبيرة نحو التأهل بفوزه على جاره مونتينغرو (3-1)، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثامنة بالمجموعة السابعة.
وبهاتين النتيجتين، تبقى المجر في الصدارة بـ 14 نقطة، من 6 مباريات، تليها صربيا مباشرة بـ 13 نقطة، ولكن من 7 مباريات.
وتتبقى للمجر مواجهتان أمام بلغاريا متذيل الترتيب، ثم مونتينغرو في الختام، بينما ستلعب صربيا مواجهتها الختامية أمام بلغاريا.
واقتربت سلوفينيا والدنمارك من التأهل لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بالفوز على إيرلندا الشمالية وسان مارينو، على الترتيب، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات.
وفازت سلوفينيا بهدف على إيرلندا الشمالية في عقر دارها لترفع رصيدها إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة، متفوقة بفارق النقاط عن الدنمارك الثانية في الترتيب بعد فوزها على سان مارينو 1-2، وتحتل كازاخستان المركز الثالث بـ 15 نقطة قبل جولتين من نهاية التصفيات، وذلك بعد انتصار ثمين على فنلندا بهدفين لهدف في عقر دار الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *