المحليات

دشن الدورة الرابعة لـ «شقائق الرجال».. أمير القصيم يؤكد على تكامل منظومة التعليم

البلاد – بريدة

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بالمنطقة، لتعزيز التنسيق والتكامل في الجهود لتجويد المخرجات وتمكين أبناء الوطن من التنافس على التميز والإبداع.

جاء ذلك خلال ترؤسه بمكتبه بالإمارة أمس، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم، بحضور رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأعضاء اللجنة. واستمع سموه خلال ترؤسه الاجتماع إلى شرحٍ موجز عن جهود القطاعات التعليمية في المنطقة تجاه تفعيل الاحتفاء باليوم الوطني الـ 93 التي تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة والانتماء، وزيادة فاعلية التنسيق ما بين التعليم العام والتعليم العالي والتدريب التقني والمهني لتحقيق التكامل في المنظومة التعليمية بالمنطقة.

من جهة ثانية، دشّن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ، بمكتبه ، أعمال جائزة شقائق الرجال في دورتها الرابعة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين الجائزة الدكتورة فاطمة الفريحي وأعضاء الجائزة.

ووجه سموه بإضافة مسار سابع بمسمى “نماذج عصامية”، ليضاف إلى مسارات الجائزة، مشيرًا إلى إتاحة الترشح للجائزة في أربع مسارات لجميع مناطق المملكة، وهي مسار المسؤولية المجتمعية، ومسار الانتماء الوطني، ومسار الإبداع والابتكار ومسار نماذج عصامية، مثمنًا أعمال الجائزة وجهود الأعضاء، ومؤكدًا أن الجائزة تأتي تعزيزًا لمسيرة المرأة في المنطقة، ودعمًا لخطوات تمكينها، وفقًا لرؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *