الرياضة

الكرواتي بيسكان مدربًا لنادي الشباب

 هلال سلمان- جدة

أعلن نادي الشباب اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المدرب الكرواتي إيغور بيسكان لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب السابق الهولندي مارسيل كايزر، الذي تمت إقالته.

وقبل قدوم بيسكان، نجم الكرة الكرواتية السابق، تولى الأرجنتيني خوان براون تدريب فريق الشباب وتحسنت معه نتائج (الليوث).

ونشر نادي الشباب مقطع فيديو للإعلان عن مدربه الجديد، قال فيه الكرواتي: “مسيرتي بدأت كلاعب كرة قدم في كرواتيا، وتحديدًا نادي دينامو زغرب، انطلقت بعدها أولى محطاتي الاحترافية في إنجلترا مع ليفربول، وكانت مسيرة لا تنسى. عندما قررت الاعتزال شغفي لم يتوقف، اتجهت للتدريب مؤمناً بإمكانياتي وحققت العديد من المنجزات في سلوفينيا وكرواتيا. وبطولة الدوري الممتاز الأولى لي كمدرب مع الفريق الذي بدأت به دينامو زغرب. جئت الآن بحماس مختلف ومن أجل بناء مجد جديد للنادي، وكلي إيمان بالمشروع الشبابي، هكذا هي كرة القدم كما آمنت بها، الشغف يتجدد يوم بعد يوم والطموح لا يتوقف”.

وبدأ بيسكان مشواره التدريبي عام 2016 عبر بوابة نادي روديش زغرب في بلاده، ثم انتقل إلى سلوفينيا المجاورة لقيادة أولمبيا ليوبليانا، قبل العودة مجددًا إلى كرواتيا ليدرب فريق رييكا، ثم قاد منتخب بلاده تحت 21 عامًا، وبعدها حقق الدوري وكأس السوبر مع فريقه السابق دينامو زغرب، لكنه أقيل من منصبه في أغسطس الماضي، عقب الإخفاق في التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا جراء الخسارة أمام أيك أثينا اليوناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *