المحليات

سلّم الصكوك السكنية للمستفيدين.. أمير حائل يرعى إطلاق مشاريع الأمانة

البلاد – حائل

رعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حفل تدشين، ووضع حجر أساس مشاريع الأمانة، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ووكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ، واشتملت المشاريع على 16 مشروعًا تنموياً جديداً، ووضع حجر أساس لمشاريع تنموية مستقبلية؛ تماشياً مع برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن.

واطلع أمير المنطقة خلال جولة على مشروع طريق الملك عبدالعزيز، ومشروع مدخل حائل الشرقي – طريق حائل القصيم ، ومشروع مدخل طريق المطار، ومشروع مدخل حائل الجنوبي – طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومشروع مدخل حائل الشمالي – قصر أجا، ومتنزه الفجر، بالإضافة إلى الإضاءة الجبلية على جبال أجا، ومتنزه الأمير عبدالعزيز بن سعد، وجسر وادي الأديرع بجوار المدينة الحضرية، وحديقة حي الشبيلي، وحديقة الورود، وتطوير طريق علي الجميعة.

إثر ذلك، شهد سموه مراسم توقيع عقود استثمارية في متنزه مشار، ومدينة الأنعام.
وشارك الأمير عبدالعزيز بن سعد، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في منصة استبيانات لقياس مدى رضا المستفيدين من خدمات أمانة منطقة حائل. بعدها، رعى حفل تسليم الصكوك والوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان بحائل، الذي شمل عدداً من المستفيدين والمستفيدات، بحضور مدير فرع الإسكان بالمنطقة المهندس فوزان الفوزان.

وأكد سموه أن مناطق المملكة تشهد طفرة تنموية متقدمة بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

وقال: إن الدور التنموي والخدمي الذي تقوم به وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بمتابعة معالي الوزير ملموس ومرتكز على أسس علمية ومعايير عالمية، ستقفز من خلاله مناطقنا مستقبلاً إلى مراتب متقدمة في المؤشرات عالمية لمستوى جودة الحياة وإحداث التغيير نحو الأفضل، معرباً عن شكره للقيادة الحكيمة، ولوزير الشئون البلدية والقروية ومعاونيه وكافة شركاء النجاح في منظمومة العمل التكاملية. من جانبه، زار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، مقر أمانة منطقة حائل؛ حيث التقى أمين المنطقة المهندس سلطان بن حامد الزايدي وعدداً من قيادات الأمانة للوقوف على ما تم إنجازه من المشاريع البلدية، وسير العمل في المشاريع التنموية الجاري تنفيذها حالياً، مشدداً على ضرورة إنجازها في الوقت المحدد لخدمة المواطن والمقيمين وزوار المنطقة.

ووقف الحقيل خلال الزيارة على مشاريع تحسين المشهد الحضري بالمنطقة، واطّلع على التقنيات الحديثة المستخدمة لرصد التشوه البصري باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ كأول تطبيق عملي تقوم به “أمانة حائل” على مستوى المملكة يتيح سرعة أكبر في الرصد والمعالجة والمتابعة والتقييم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *