الرياضة

“سالم الدوسري” الأقرب لجائزة أفضل لاعب في آسيا

هلال سلمان- جدة

يقترب نجم الهلال ومنتخبنا الوطني سالم الدوسري من الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2022، بعد أن رشحه الاتحاد القاري بالإضافة إلى القطري المعز علي لاعب نادي الدحيل، والأسترالي ماثيو ليكي لاعب فريق ملبورن.
ويقام حفل الإعلان عن جوائز الاتحاد الآسيوي في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 31 أكتوبر الجاري، بعد غياب 4 سنوات.
ويتفوق سالم على منافسيه بلغة الأرقام وبمستواه المهاري وإنجازاته المتعددة وأهدافه، سواء مع الهلال أو الأخضر السعودي، حيث دأب “التورنيدو” على التألق في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
وتألق سالم رفقة الأخضر في كأس العالم 2022 بقطر، وكان صاحب هدف الفوز التاريخي في مرمى الأرجنتين، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر لأكبر عدد من الأهداف للاعب سعودي في نهائيات كأس العالم بمجموع 3 أهداف، حيث هز شباك منتخبات مصر والأرجنتين والمكسيك.
كما تألق مع الهلال في دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، فضلا عن تألقه الكبير محليًا.
ورغم تعاقد الهلال مع لاعبين عالميين أمثال نيمار وسافيتش وميشايل ومالكوم، إلا أن سالم احتفظ بمركزه الأساسي؛ بفضل مستواه الكبير، بل إن بعض المحللين أطلقوا عليه لقب (المحترف التاسع) حيث يعد ركيزة أساسية في تشكيلة الهلال ومنتخبنا الوطني.
إحصاءات رائعة
لعب سالم مع الهلال 215 مباراة في دوري المحترفين، وأسهم في 91 هدفًا، حيث سجل 51 هدفًا وصنع 40 لزملائه، وفي كأس خادم الحرمين الشريفين لعب الدوسري 24 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 6، وفي كأس ولي العهد لعب 17 مباراة، محرزًا هدفين ومقدمًا 3 تمريرات حاسمة، أما في كأس السوبر السعودي فقد لعب 5 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا، وفي مونديال الأندية لعب “التورنيدو” 9 مباريات سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين، منها هدفان في مرمى فلامنغو البرازيلي.
أما في دوري أبطال آسيا، فقد لعب سالم 82 مباراة أسهم خلالها في 36 هدفًا، بتسجيله 16 هدفًا وصناعته 20 هدفًا لزملائه.
وفي حال تحقيق سالم للقب أفضل لاعب في آسيا فيصبح خامس لاعب من الهلال يحصل على الجائزة، التي نالها من قبل كل من: ياسر القحطاني وناصر الشمراني ونواف التمياط والسوري عمر خريبين.
نيمار يمتدح التورنيدو
أشاد قائد منتخب البرازيل وهدافها التاريخي نيمار، بزميله سالم الدوسري، وقال في تصريح للتلفزيون البرازيلي: “سالم الدوسري هو أفضل لاعب في آسيا، ولم أشاهد أحدًا بإمكانياته الفنية الكبيرة”.
وتوقع البعض أن يتعارض لعب سالم مع نيمار، أو أن يلجأ المدرب جيسوس لإبقائه على دكة البدلاء، لكنه احتفظ بمركزه الأساسي بكل جدارة؛ حيث يقدم مستويات ثابتة، ويعد أحد أهم الحلول الهجومية في الهلال والمنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *