المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة بالأزمة الإنسانية في اليمن، يستفيد منه 1.100 شاب وفتاة من الفئات العاطلة عن العمل والفئات المهمشة في محافظات عدن وحضرموت ولحج، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وسيتم بموجب المشروع تحسين المستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي في المحافظات المستهدفة، من خلال إيجاد سبل عيش مستدامة وتطوير مبادرات بناء السلام.

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.769 مستفيدًا خلال الفترة من 6 – 12 سبتمبر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإنساني والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز إمكانية توظيف ومشاركة أبناء وبنات الشعب اليمني الشقيق؛ من أجل دعم حالة التعافي الاقتصادي في اليمن.

وفي لبنان، وزع المركز 2.000 كرتون تمر ببلدة عرسال في محافظة البقاع، استفاد منها 10.000 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في جمهورية لبنان.

وضمن جهوده الإنسانية المتواصلة، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مديرية خوجياني بولاية غزني بأفغانستان، استفاد منها 500 أسرة بواقع 3.000 فرد. كما وزّع 1.000 سلة غذائية في ولاية خوست في أفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان لعام 2022 – 2023م بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي؛ للتخفيف من معاناة المتضررين والمحتاجين هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *