الرياضة

في انطلاق الدوري الممتاز للسيدات.. النصر يواجه الرياض.. والقادسية يستضيف الهلال

هلال سلمان- جدة
ينطلق الجمعة الموسم الثاني من الدوري السعودي الممتاز للسيدات في كرة القدم، الذي تشارك فيه 8 أندية، هي: النصر حامل اللقب، والهلال والأهلي والاتحاد والشباب والرياض والقادسية وشعلة الشرقية.
وتلعب مباريات الجولة الأولى يومي الجمعة والسبت، حيث يحل الهلال ضيفًا على القادسية في الـ 6 مساء الجمعة، ثم يبدأ النصر حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق الرياض في الـ 8 مساء، وفي مباراتي السبت يحل الاتحاد ضيفًا على شعلة الشرقية في الـ 6 مساء، ويلعب الأهلي مع الشباب في الـ 8 مساء.
ليز ترعى دوري السيدات
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية شراكة تمتد لثلاث سنوات مع شركة بيبسيكو الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات، لتكون علامتها التجارية (ليز) الراعي الإستراتيجي الجديد للدوري السعودي الممتاز للسيدات.
جاءت مراسم التوقيع خلال حفل أقيم في “الأول بارك” بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم بن زكريا القباع، والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عامر شيخ، والرئيس التنفيذي لشركة الوسائل SMC خالد بن وليد الخضير، إلى جانب قادة الفرق المشاركة في مباريات الدوري السعودي الممتاز للسيدات.
ووفقًا للاتفاقية سيكون ليز الشريك الإستراتيجي الرسمي لمسمى الدوري “الدوري السعودي الممتاز للسيدات (بدعم من ليز)” مع عرض شعار علامة ليز إلى جانب الشعار الرسمي للدوري، تقديرًا لالتزام شركة بيبسيكو بتمكين المرأة في مجال الرياضة، ورغبتها في رفع مستوى هذه البطولة لتتصدر المشهد الرياضي المتنامي في المملكة العربية السعودية.
من جانبه، أكد الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القباع، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن جهود الاتحاد السعودي لتطوير كرة القدم النسائية في المملكة، التي شهدت في الفترة الأخيرة تقدمًا أشاد به الجميع، مشيرًا إلى أن الشراكة مع بيبسيكو تمثل خطوة كبيرة نحو تمكين المرأة في مجال الرياضة.
وأضاف القباع أن الاتحاد السعودي لا يدخر جهدًا؛ من أجل تطوير كرة القدم النسائية في مختلف مناطق المملكة، والعمل كذلك على اكتشاف المواهب، وهو ما سيتم مع شركاء الاتحاد بما يخدم كرة القدم النسائية في المملكة.
وأعربت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية وقالت: “إن شراكتنا مع بيبسيكو لدعم الدوري السعودي الممتاز للسيدات هي دليل على الاهتمام المتزايد بالرياضة النسائية في السعودية، في ظل الدعم السخي من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، الذي يمثل أحد ركائز رؤية المملكة 2030، وما يقدمه مجلس إدارة الاتحاد السعودي من دعم كبير لكرة القدم النسائية عبر تسخير كافة الإمكانات التي ساهمت في القفزة الكبيرة التي تشهدها الكرة النسائية في المملكة”.
وأضافت لمياء بن بهيان: “كرة قدم السيدات في المملكة العربية السعودية خطت خطوات كبيرة وناجحة منذ تأسيسها قبل نحو 4 أعوام، لتحقيق قفزة هائلة مستفيدة من الشغف الذي لمسناه لدى بناتنا الموهوبات اللاتي ينطلقن نحو مزيد من التطور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *