الإقتصاد

3 آلاف متدرب ومائة برنامج.. أكاديمية طويق.. عقول وطنية للأمن السيبراني والمعلومات

البلاد – الرياض

امتدادًا لشراكاتها مع كبرى الجهات العالمية، أعلنت أكاديمية طويق عن إطلاق الشراكة مع منظمة CompTIA بهدف تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف مجالات التقنيات الحديثة، بأكثر من 3 آلاف شهادة احترافية معتمدة في مجالات ووظائف يحتاجها سوق العمل.

وتأتي هذه الشراكة امتدادًا لدورها الرائد في عقد الشراكات المميزة مع كبرى المنظمات والشركات التقنية العالمية، لتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية عبر برامج نوعيّة؛ تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتهدف شراكة أكاديمية طويق مع المنظمة إلى تأهيل أكثر من 3 آلاف متدرب ومتدربة في أكثر من 100 برنامج حتى عام 2025م، وتركز على تدريب وتطوير الكوادر الوطنية بالمهارات اللازمة في مجالات البنية التحتية والأمن السيبراني والشبكات وإدارة مشاريع تقنية المعلومات وتحليل البيانات وغيرها من المجالات التقنية. كما تستهدف تلبية احتياج الوظائف التقنية من خلال تمكين المتدربين بالخبرات والقدرات الأكثر احتياجًا في سوق العمل.

وتعتبر منظمة CompTIA من أكبر المنظمات العالمية في مجال تقنية المعلومات، وتقديم البرامج التدريبية بشهادات مهنية معتمدة في أكثر من 120 دولة حول العالم.

وتعمل أكاديمية طويق على إقامة معسكرات وبرامج من احتياجات سوق العمل في مختلف مجالات التقنية والبرمجة، بوالشراكة مع عدة جهات عالمية؛ مثل شركات Apple, Meta Amazon, Alibaba وغيرها من الجهات المتقدمة؛ بهدف تأهيل القدرات الوطنية، وسد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات وظائف سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *