الإقتصاد

شراكة استراتيجية تجمع “كافد” و”مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار” لتعزيز النمو والابتكار

 

الرياض : البلاد

 قامت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي بإبرام شراكة استراتيجية مع مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم خلال حفل توقيع أقيم في مقر الشركة. وذلك في إطار التزام كليهما بدفع عجلة التغير التحويلي لتعزيز المرونة الاقتصادية ودعم الابتكار لمواجهة التحديات المجتمعية.

باعتباره قوة دفع رئيسية في سبيل تحقيق طموحات مدينة الرياض الاقتصادية، يعدّ كافد أكبر منطقة مالية عالمية متعددة الاستخدامات معتمدة من نظام تصنيف الريادة في التصميم الطاقي والبيئي (LEED)، كما يضم أكثر من 40 مبنى حاصل على شهادة LEED الفضية والذهبية. ويمتد المشروع، الذي تديره شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي، على مساحة 1.6 مليون متر مربع تشمل مساحات مكتبية متطورة، ومساكن فاخرة، ومباني عالمية الطراز، مصممة خصيصًا للارتقاء بنمط حياة أفراد المجتمعات الحضرية سواء على مستوى المعيشة أو العمل أو الترفيه

من خلال هذه الشراكة، ستخوض شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي ومؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار رحلة تركز على المعرفة والابتكار والتقدم التقني لتحقيق التمكين الاقتصادي، وذلك من خلال المبادرات التعاونية والبرامج المشتركة والمشاريع المؤثرة، بهدف تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية ولاسيما الرياض كمركز عالمي للمال، والأعمال، والتكنولوجيا، والابتكار.

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي جاوتام ساشيتال عن حماسه وسعادته بهذه الشراكة قائلاً: “باعتبار مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار منصة عالمية تضم نخبة من المستثمرين والمدراء التنفيذيين وصانعي السياسات، والأكاديميين، والمؤثرين، فإن هذه الشراكة تُعالج بشكل مشترك بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في عالمنا المعاصر، ونحن متحمسون للمشاركة الفاعلة في هذا التأثير العالمي على الإنسانية بما في ذلك تعزيز الابتكار وتوفير بيئة ديناميكية للمستثمرين العالميين”.

في سياق متصل رحب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس بالشراكة قائلًا: “إن أهداف التنويع الاقتصادي وحلول المدينة الذكية المُستدامة التي يُقدمها مركز الملك عبد الله المالي تتوافق تمامًا مع التزام مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار بدعم الابتكار”. مضيفًا: “تُعد هذه الشراكة الاقتصادية إضافة للمؤسسة خاصة قبل انطلاق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السابعة، ونتطلع إلى إحداث تأثير مشترك على الإنسانية بالتعاون مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي وشركاؤنا العالميين”.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار قد أعلنت أن النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار هذا العام تنطلق تحت شعار “البوصلة الجديدة”، ومن المقرر انعقاد المؤتمر في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 وحتى 26 أكتوبر لعام 2023.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر هذا العام 5000 ضيف، بالإضافة إلى 500 مُتحدث في مجموعة متنوعة من الموضوعات، ويعطي مؤتمر هذا العام أولوية كبيرة للمناقشات القائمة على البيانات، وهو ما يعكس أهمية البيانات في إثراء الموضوعات المطروحة، وتقديم آراء أكثر موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *