الرياضة

رونالدو.. يرغب بتجديد عقده مع النصر والانضباط توقف الغنام

هلال سلمان- جدة

أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رغبته في تجديد عقده مع النصر حتى عام 2027م، مؤكدًا أنه سعيد بتواجده في الدوري السعودي الذي بات أحد أقوى الدوريات على مستوى العالم.
ويقدم “الدون” مستويات رائعة مع النصر، حيث يتصدر ترتيب هدافي دوري روشن للمحترفين برصيد 10 أهداف، متفوقًا بفارق 3 أهداف على أقرب منافسيه، الفرنسي موسى ديمبيلي مهاجم الاتفاق.
واندمج رونالدو بشكل كبير مع الثقافة السعودية، وشارك في المناسبات الوطنية، كما تبدو أسرته سعيدة بتواجدها في المملكة، وكلها عوامل أدت إلى تأثير كبير للنجم البرتغالي على الدوري السعودي.
من جهة أخرى، سيفتقد نادي النصر إلى خدمات ظهيره الأيمن الدولي سلطان الغنام بعد إيقافه من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لمدة 4 مباريات، تتضمن مباراة الإيقاف المباشر، بداعي إطلاق ألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني بعد مواجهة فريقه أمام أبها وطرده بالبطاقة الحمراء المباشرة، مع تغريمه 40 ألف ريال.
وبحسب تقرير حكم المباراة، حصل الغنام على البطاقة الحمراء المباشرة لتلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني، وعلى ضوء ذلك سيغيب اللاعب عن 3 مباريات في الدوري أمام ضمك والفيحاء والخليج، وعن مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتفاق.
كما غرّمت لجنة الانضباط الكرواتي مارسيلو بروزوفتيش لاعب النصر مبلغ 20 ألف ريال، نتيجة غيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية المباراة ذاتها.
وفرضت اللجنة غرامة مالية على ناديي الاتحاد والأهلي على خلفية تأخر لاعبي الفريقين في النزول إلى أرضية الملعب خلال مواجهتهما الدورية، ما أدى إلى تأخير انطلاقة الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.
كما غرّمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغ 60 ألف ريال، نظير رمي جمهوره (10) علب مياه تجاه أرضية ملعب مباراة ديربي جدة، بالإضافة إلى تغريم الألماني ماتياس ياسله، مدرب الأهلي، مبلغ 30 ألف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *