متابعات

“التقني” .. برامج تأهيلية لقادة الفرق الكشفية

البلاد ــ الرياض

تنفذ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج تأهيلية كشفية لــ 100 قائد وقائدة من الفرق الكشفية من مختلف الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية بالمملكة والجامعات وعدد من القطاعات الكشفية، وذلك في الكلية التقنية التطبيقية بالرياض خلال الفترة من 6 – 11/4/1445هـ.

وبينت المؤسسة أن البرامج تتضمن ورش عمل مكثفة تستهدف تمكين وتطوير القيادات الكشفية بالمؤسسة، ورفع نسبة الملتحقين بالحركة الكشفية والعمل التطوعي، وتفعيل طاقات المتدربين والمتدربات الراغبين في الالتحاق بمختلف مجالات الأعمال التطوعية محلياً ودولياً.

وستشمل البرامج التدريبية جوانب نظرية وعملية، وتقديم مشاريع شخصية وأنشطة تطبيقية، بالإضافة إلى استعراض السياسة الكشفية العالمية لمشاركة الشباب في صنع القرار والتخطيط، والمناهج الكشفية، وتطبيقات ومفاهيم الكشفية والمجتمع، وتخطيط وتنفيذ الرحلات الخلوية باستخدام العلامات السرية ورسم الخرائط، والتقديرات والاتجاهات والرسائل المشفرة. يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قدمت منذ مطلع العام الجاري أكثر من 2720 فرصة تطوعية، بمشاركة حوالي 10800 متطوع ومتطوعة، وبساعات تطوعية تجاوز عددها 251 ألف ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *