الرياضة

في المرحلة الثامنة من البريمرليج.. آرسنال يأمل بفك عقدة سيتي.. وليفربول ضيفاً على برايتون

البلاد- جدة

يخوض آرسنال مواجهة نارية على أرضه اللندنية مع كتيبة المدرب بيب غوارديولا مساء اليوم، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي، آملاً في فك عقدته أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب، وتسلّق صدارة الترتيب، فيما يحل ليفربول الرابع والغاضب من القرارات التحكيمية الظالمة، ضيفاً على برايتون السادس في مباراة قوية.
بعد أن كان قريباً من اقتناص لقب أول في الدوري خلال عقدين من الزمن، دمّر مانشستر سيتي أحلام آرسنال في الخط المستقيم الأخير الموسم الماضي.
تضمّنت عودة “سيتينزنز” فوزين لسيتي على آرسنال 3-1 و4-1، ضمن سلسلة نظيفة من 7 مباريات ضد آرسنال في الدوري بدأت منذ نهاية 2020.
وخلال فترة تدريبه آرسنال، يتأخر الإسباني ميكيل أرتيتا أمام “معلّمه” السابق ومواطنه غوارديولا بمجموع أهداف محرج يبلغ 3-19، رغم فوزه بالمباراة الشرفية لدرع المجتمع مطلع الموسم بركلات الترجيح.
وما يزيد من سخونة المباراة، تعرّض سيتي لخسارته الأولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات متتالية، أمام ولفرهامبتون 1-2.
لكن “المدفعجية” قد يخوضون المباراة دون نجمهم الأول بوكايو ساكا، حيث عرج الجناح الذي خاض آخر 87 مباراة في الدوري أساسياً، خلال الخسارة المفاجئة أمام لنس الفرنسي منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، يغيب عن سيتي، بطل أوروبا والدوري والكأس الموسم الماضي، لاعب وسطه الدفاعي الإسباني رودري، لإكمال عقوبة إيقافه 3 مباريات.
برايتون لترويض غضب ليفربول
يسافر ليفربول إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا لمقابلة برايتون، وهو غاضب من خطأ حكم الفيديو المساعد الذي كلفه هدفاً محققاً أمام توتنهام، وبالتالي خسارته الأولى هذا الموسم 1-2.
وطالب مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بإعادة المباراة، مدركاً أن فرص حدوث هذا الأمر ضئيلة.
في المقابل، حقق برايتون نتائج رائعة بالتغلب على أمثال مانشستر يونايتد ونيوكاسل 3-1، بيد أنه تعرض لسقوط صاخب أمام أستون فيلا 1-6 في الجولة الأخيرة.
أقرّ مدربه الفذ، الإيطالي روبرتو دي تزيربي، أن فريقه يخوض “مهمة مختلفة” هذا الموسم، في ظل الإصابات التي تعصف بفريقه، والجدول المزدحم جراء موسمه الأوروبي الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *