الرياضة

بختام ثاني جولات دوري أبطال آسيا.. تفوق سعودي واضح.. والاتحاد ينتظر الإنصاف

هلال سلمان- جدة

شهدت الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا تفوق ممثلي الوطن، بتحقيق الهلال والنصر والفيحاء انتصارات مستحقة على كل من نساجي الإيراني واستقلال دوشنبه الطاجيكي وباختاكور الأوزبكي، فيما ينتظر الاتحاد الإنصاف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعذر إقامة مباراته مع مستضيفه سيباهان الإيراني.
وأنهت الفرق السعودية مبارياتها على الأراضي الإيرانية، وعلى الأرجح لن تعاد مباراة الاتحاد مع سيباهان؛ إذ من المفترض أن يعتبر الفريق الإيراني خاسرًا بعد أن وجه مراقب المباراة فريق الاتحاد بمغادرة الملعب.
وفي حال تم احتساب النتيجة لمصلحة الاتحاد، فإنه سيتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وستكون مباراته المقبلة على أرضه يوم 23 أكتوبر الجاري أمام فريق القوة الجوية العراقي.
علامة كاملة للنصر
واصل النصر تقديم مستوياته المميزة في المباريات الأخيرة، وحقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة القارية، بعد تغلبه على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي 3-1 ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط.
وتألق نجوم النصر في المواجهة، التي أقيمت على ملعب الفريق، حيث سجل رونالدو هدف التعادل في الشوط الثاني، بعد تقدم الضيوف في الشوط الأول، ثم أحرز البرازيلي تاليسكا هدفين ليؤمن النتيجة، وقدم عبدالرحمن غريب مستوى مميزًا، حيث صنع هدفين.
ويلعب النصر مباراته المقبلة على أرضه أيضًا؛ حيث يواجه الدحيل القطري يوم 24 أكتوبر الجاري.
الهلال يتقاسم الصدارة
حقق الهلال فوزًا ثمينًا خارج قواعده أمام مستضيفه نساجي مازندران الإيراني، بثلاثية نظيفة، وكانت المكاسب عديدة لـ “الزعيم” حيث افتتح نجمه البرازيلي نيمار رصيده من الأهداف آسيويًا، وكذلك فعل القناص ميتروفيتش، ليرفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط ويتقاسم صدارة المجموعة الرابعة مع نافباخور الأوزبكي.
وكانت النقطة السلبية الوحيدة هي طرد قائده سلمان الفرج، لكنه سيستعيد خدمات نجمه سالم الدوسري في المباراة المقبلة أمام مومباي سيتي الهندي التي ستقام في الرياض يوم 23 أكتوبر، وذلك بعد انتهاء فترة إيقافه منذ نهائي الموسم الماضي.
فوز تاريخي للفهود
سجل فريق الفيحاء أول فوز له في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على باختاكور الأوزبكي بهدفين سجلهما نجمه المغربي عبدالحميد صابري، ليحرز أول 3 نقاط أهلته لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف العين الإماراتي المتصدر، وبفارق الأهداف عن آهال التركماني.
وتنتظر (الفهود) مهمة صعبة خارج الديار في الجولة المقبلة أمام العين المتصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *