الرياضة

السعودية تتوج بذهبية الفروسية بـ«الألعاب الآسيوية»

البلاد- جدة

فازت السعودية بذهبية قفز الحواجز للفرق ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو الصينية أمس الأربعاء.
وحصل رباعي الفريق السعودي” عبدالرحمن الراجحي ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي ومشاري الحربي” على الميدالية الذهبية دون ارتكاب أي أخطاء بزمن قدره 220.86 ثانية، ليتقدم على نظيره المنتخب القطري (229.96 ث) والمنتخب الإماراتي (226.84 ث)، فيما حلّ الفريق الكويتي رابعًا بزمن (230.75 ث).
وقد انطلق مشوار الفروسية السعودية مع ميداليات الآسياد منذ المشاركة الأولى في الألعاب الآسيوية في الدوحة عام 2006 بذهبية الفرق، التي حافظت عليها في غوانغجو 2010 حيث أحرزت أيضًا ذهبية وبرونزية الفردي بواسطة رمزي الدهامي وخالد العيد.
وفي آسياد إنتشيون 2014، حققت الفروسية السعودية ذهبية الفردي بواسطة الشربتلي وفضية الفرق، ثم واصلت تألقها في آسياد جاكرتا 2018 بتحقيقها ذهبية الفرق لقفز الحواجز، وبرونزية الفردي بواسطة الدهامي. ورفعت السعودية بذلك رصيدها إلى ثلاث ذهبيات بالمجمل في الألعاب الآسيوية” هانغتشو، بعد تتويج العداء عيسي غزواني بلقب سباق 800 م في ألعاب القوى، والعداء يوسف مسرحي بلقب سباق 400 م؛ ليرتفع رصيد السعودية في المجمل إلى 6 ميداليات (فضيتان وبرونزية إضافة إلى الذهبيات الثلاث).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *